رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

راندا العدوي: انعقاد «اللجنة الاقليمية للشرق الأوسط» يعكس ثقة «السياحة العالمية» في مصر

قالت الاعلامية وخبيرة السياحية، الدكتورة راندا العدوي، إن فعاليات الاجتماع الخامس والأربعين لالجنة الاقليمية للشرق الأوسط ،التابعة لمنظمة السياحة العالمية، والذي تستضيفه مصر خلال يومي 24 و 25 مارس الجاري، للعام الثانى على التوالي بعد استضافتها خلال مايو الماضى بمدينة شرم الشيخ، يعكس ثقة منظمة السياحة العالمية في قدرة مصرعلى استضافة الاجتماعات والمؤتمرات الكبرى.

أضافت راندا أن هذا الحدث يعد خطوة ناجحة لمصر تم تحقيقها في قطاع السياحة، خاصا وأن منظمة السياحة العالمية تعزز دور السياحة كقاطرة للنمو الاقتصادى، والتنمية الشاملة والاستدامة البيئية، من خلال المعلومات والسياسات المحدثة التى تساعد في النهوض بصناعة السياحة على مستوى دول العالم.

أشادت خبيرة السياحة برؤية وزارة السياحة برئاسة الدكتورة رانيا المشاط، لتحقيق رؤية سياحية مستدامة تتماشي مع الاهداف الـ 17 التي اقرتها الامم المتحدة، من خلال تنفيذ اصلاحات هيكلية لرفع القدرة التنافسية للقطاع السياحي المصري.

أوضحت أن السياحة تعد من أهم الصادرات الخدمية للاقتصاد القومي، موضحه أن 70 % من صادرات العالم خدمية، منها 30 % صادرات سياحية، مشيرة الى أن السياحة تعد من القطاعات الاقتصادية الاسرع نموا في الاقتصاد.

أكدت العدوي أن هناك اهتمامًا مصريًا يرتكز على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية لتكون الفرصة سانحة أمام القطاع السياحي ليوجه الدفة نحو الترويج للمقصد المصرى واستثمار العلاقات القوية لتترجم وتحول لأسواق سياحية مستهدفة.