تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

«تطوير نظام الرقابة وتقويم الأداء لسلسلة التوريد العالمية» رسالة دكتوراه بتجارة الأزهر

حصلت رغدة عبد اللطيف السيد، المدرس المساعد بقسم المحاسبة بكلية التجارة، جامعة الأزهر" على درجة الدكتوراه في المحاسبة، وذلك في رسالتها التي جاءت بعنوان: "تطوير نظام محاسبة المسئولية لمواجهة الظروف التنافسية باستخدام نموذج عمليات سلسلة التوريد المرجعي - دراسة تطبيقية"، وذلك بقاعة المناقشات بالكلية.

وقد أثنت لجنة المناقشة على موضوع الرسالة، وعلى الجهد المبذول بها، ودقة مراجعها، وسلامة منهجيتها البحثية، وقد تكونت لجنة الإشراف والمناقشة من كل: د. عزة مصطفى، أستاذ المحاسبة بكلية التجارة فرع البنات، و د. سهام محمد علي أستاذ ورئيس قسم المحاسبة الأسبق بكلية التجارة فرع البنات، و د. سمير أبو غابة أستاذ المحاسبة ورئيس قسم المحاسبة الأسبق بكلية التجارة (بنين) جامعة الأزهر، و د. أحمد زكي متولي أستاذ المحاسبة والمراجعة وعميد كلية التجارة بالإسماعيلية جامعة قناة السويس.

ضمت الرسالة خمسة فصول بالإضافة إلى المقدمة، شمل الفصل الأول العرض المنهجي للدراســــات الســـــابقة وإصدارات المنظمات العلمية وجهود الجهات الحكومية وتجارب المنشآت"  فيما  جاء الفصل الثاني بعنوان" مدى ملائمة استخدام نظام محاسبة المسئولية في ظل تغيرات بيئة التصنيع الحديثة"، أما الفصل الثالث بعنوان: "أساليب المحاسبة الإدارية الإستراتيجية المستخدمة في تطوير نظام محاسبة المسئولية بسلسلة التوريد الإلكترونية العالمية" و الفصل الرابع بعنوان " دور نموذج عمليات سلسلة التوريد المرجعي في تطوير نظام محاسبة المسئولية بسلسلة التوريد الإلكترونية العالمية ومواجهة الظروف التنافسية "،والفصل الخامس فقد كان بعنوان" الدراسة الميدانية والتطبيقية على شركات صناعة الهندسة المعدنية".