رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس النواب: معاشات الشرطة دين في رقبتي

 النواب
النواب

أكد رئيس مجلس النواب على عبد العال أن إصلاح وتحسين معاشات العاملين بالشرطة " دين فى رقبتى".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، التى اثار فيها النائب عبد الله لاشين أزمة معاشات الشرطة المتدنية.

وقال عبد العال: "معاش الشرطة يشكل بالنسبة لى نوع من القلق، وأعلم قدره هو أد إيه، والأوضاع ولابد أن يتم إصلاحها، وأعرف أن البعض من العاملين بالشرطة يخرج فى سن صغير إذن لابد من حياة كريمة لهم".

وأضاف: "معاشات الشرطة فى حاجة إلى الإصلاح، و لا يمكن أن يستقيم الأمر على هذا الأساس ومازلت بعمل علية وبخلصه".

بالنسبة للمعاشات الأخرى، أشار عبد العال إلى قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي  بشأن رد وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى بعودة أموال المعاشات إلى هيئة التأمينات والمعاشات، لافتا إلى أنه سيتم إدارة صندوق المعاشات بمعايير اقتصادية استنادا إلى القانون الجديد للتأمينات مما سيعيد الأمر لنصابه بمعنى عدم وجود تفاوت بين ما يتقاضيه الموظف أثناء الخدمة وما يتحصل عليه بعد الخروج منها.

في سياق  أخر قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن قانون التصالح فى مخالفات البناء الذى أقره البرلمان مؤخرا، سيكون هناك جزء كبير من حصيلته مخصص لمشروعات الصرف الصحى، مستطردا: "ربما يشكل مبلغ يمكن الدفع به فى هذا المرفق الحيوى".

جاء ذلك ردا على رئيس لجنة الإسكان بالمجلس الذى طالب بإنجاز مشروعات الصرف الصحى المتوقفة بسبب عدم توفر التمويل.

وقال النائب علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب: "لابد من الاهتمام بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى، فمشاكل الصرف الصحى قائمة فى مصر كلها بجميع المحافظات، ولابد من إدراك مدى خطورة هذا المرفق ومدى احتياج الشعب له، وخلال الشهر الماضى طلبنا 2,5 مليار جنيه لنهو المشروعات المتوقفة، فالجهات المعنية لا يوجد لديها أى أموال لنهو أى مشروعات، على الأقل يتم نهو المشروعات المدرجة فى خطة 2018 /2019.

موضوعات متعلقة