نتنياهو يعترف بـ«الخطأ».. ويعتزم التراجع عن هذا القرار الأونروا: الوقت يمضي بسرعة نحو المجاعة في غزة وزيرة الهجرة: أبناء مصر في الخارج يعدون ثروة قومية كبرى «مدبولي» يوجه وزيري المالية والتجارة بالاجتماع مع المُصدرين للتوافق حول مقترحات لزيادة الصادرات السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

منظمة إسلامية فرنسية تقاضي فيس بوك ويوتيوب بعد نشر مذبحة المسجدين

قالت واحدة من المنظمات الرئيسية التي تمثل المسلمين في فرنسا أمس الاثنين إنها تقاضي فيس بوك ويوتيوب واتهمتهما بالتحريض على العنف بالسماح ببث تصوير مذبحة كرايستشيرش في نيوزيلندا على الموقعين.

وقال المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية إن الشركتين نشرتا مواد حرضت على الإرهاب وأضرت بكرامة البشر، ولم يصدر تعليق من أي من الشركتين على الدعوى ضدهما.

ونقل المسلح هجومه على المسجدين في نيوزيلندا في 15 مارس في بث مباشر عبر صفحته على فيس بوك لمدة 17 دقيقة قبل أن يتم نسخ الفيديو ومشاركته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال فيس بوك إنه عمل سريعًا لإزالة مئات الآلاف من النسخ.

ولكن بعد ساعات قليلة من الهجوم، ظل بالإمكان العثور على الفيديو على فيس بوك وتويتر ويوتيوب التابع لألفابت، فضلاً عن تطبيقي انستجرام وواتس آب المملوكين لفيس بوك.

وقال رئيس مرصد الإسلاموفوبيا بالمجلس الفرنسي للديانة الإسلامية، عبد الله زكري، إن المنظمة رفعت دعوى قضائية رسمية ضد فيس بوك ويوتيوب في فرنسا.

وواجهت الشركتان انتقادات واسعة النطاق بسبب تلك اللقطات.

وكتب رئيس لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب الأمريكي خطاباً الأسبوع الماضي إلى كبار المديرين التنفيذيين لأربع شركات تكنولوجية كبرى يحثهم على القيام بعمل أفضل لإزالة المحتوى السياسي العنيف.