رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

المالكي يستقبل نائب وزير الخارجية التركماني

 وزير الخارجية الفلسطينية دكتور رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطينية دكتور رياض المالكي

استقبل اليوم الثلاثاء وزير الخارجية الفلسطينية دكتور رياض المالكي، نائب وزير الخارجية التركماني بردينياز ماتييف والوفد المرافق له في مقر وزارة الخارجية والمغتربين بمدينة رام الله.

وعبر ماتييف عن سعادته باستضافته هنا في فلسطين مثمناً العلاقات المميزة التي تربط البلدين والمنعكسة في زيارة الرئيس محمود عباس الى عشق آباد و وتوقيع عدد من الاتفاقيات بين الجانبين.

واعرب المالكي عن استعداد فلسطين لتزويد تركمنستان بالخبرات الفلسطينية في المجالات كافة، مؤكدا أهمية عقد جلسة المشاورات السياسة بين الطرفين في مدينة رام الله.

 وأعرب الوزير المالكي عن رضاه بنتائج جلسة المشاورات السياسية. وما تم الاتفاق عليه بين الطرفين، ومن الجدير ذكره أنه تم عقد ظهر اليوم جلسة المشاورات السياسية بين الجانبين برئاسة السفير مازن شامية مساعد الوزير لشؤون اسيا وافريقيا واستراليا، وترأس الجانب التركماني بردينياز ماتييف، نائب وزير الخارجية التركماني .

وأضاف المالكي اننا نتطلع الى عقد اللجنة الوزارية المشتركة لتطوير وتعزيز العلاقات بين الطرفين.

ومن جانبه شكر ماتييف الوزير على حسن الضيافة، كما نقل تحيات الرئيس التركماني قربانقلي بردي محمدوف للرئيس محمود عباس. وثمن مخرجات اجتماع جلسة المشاورات الساسية بين الطرفين.

وأشار الى اهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الطرفين. واعتبر أن زيارته تعتبر تحضيراً للزيارة التي ينوي الرئيس التركماني القيام بها قريباً رداً على دعوة الرئيس محمود عباس له

موضوعات متعلقة