تشيلي أولمبياد 2027 الخاص بمشاركة 170 دولة من بينهم مصر روسيا تعلن طرد دبلوماسيين اثنين من لاتفيا أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة يتفقدان أعمال تطوير إستادي «الإنتاج الحربي و القاهرة»

أعمال تطوير الشوارع المحيطة باستادى القاهرة والإنتاج الحربي
أعمال تطوير الشوارع المحيطة باستادى القاهرة والإنتاج الحربي

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة تفقدا اليوم؛ أعمال تطوير ورفع كفاءة الشوارع المحيطة بإستاد الإنتاج الحربي بمدينة السلام ثاني، يأتي ذلك في إطار استعدادات محافظة القاهرة لإستقبال كأس الأمم الافريقية والتي تقام خلال شهر يونيه القادم .

وأكد «شعراوي» خلال الجولة بضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد للإنتهاء من تطوير ورفع كفاءة الشوارع والمناطق المحيطة بإستاد الإنتاج الحربي من إعادة رصف وإنارة وتشجير وطلاء العقارات المطلة عليه، كذلك طلاء الأسوار وإزالة التشوهات من عليها وإظهار العاصمة بالمظهر الذي يليق بها كأكبر وأقدم مدينة بأفريقيا.

وأطلع «المحافظ» وزير التنمية المحلية على الخطة التي وضعتها المحافظة لرفع كافة المخلفات على جانبي الطريق وكذلك إلزام أصحاب الأراضي - الفضاء - برفع كافة المخلفات منها مع سرعة الانتهاء من تطوير الشوارع المحيطة بالإستاد وهي طريق بلبيس وشارع العبور«2» وشارع امتداد نهضة مصر بكل ما تحتاجه من ترميمات وإعادة أرصفة ومراجعة أعمدة الإنارة والتأكد من عملها بكفاءة.

كما تفقد الوزير والمحافظ أعمال التطوير الجارية داخل الاستاد والخاصة بتطوير الملاعب وغرف تبديل الملابس والمرافق الداخلية للتأكد من سير الاعمال طبقاً للجدول الموضوع، ثم انتقلا لتفقد الأعمال الجارية داخل وحول استاد القاهرة.

وأشار المحافظ أن أعمال التطوير تشمل إعادة رصف وأرصفة بإثني عشر شارعاً بمحيط الإستاد منهم إنشاء شارع جديد من شارع بحري الإستاد وصولاً إلى شارع يوسف عباس لتسهيل الحركة المرورية ومواجهة الكثافة المرورية المتوقعة خلال المباريات وتشمل أعمال إنشاء حارة مرورية بعرض 12 متر بكل اتجاه وجزيرة وسطى ورصيف بعرض 1،5 متر بكل جانب مع تكثيف الزراعة بالمسطحات الخضراء، ورفع كفاءة الانارة بكافة الشوارع والبدء في طلاء واجهات العمارات المطلة على الاستاد بالتعاون مع المجتمع المدني والكيانات الاقتصادية الوطنية.

وأكد المحافظ انه جارى حالياً أعمال احلال وتجديد شبكات المرافق لبعض الشوارع المحيطة بالاستاد في حالة الضرورة قبل اعمال الرصف والتشجير .

ويذكر أن إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وم. أشرف حلمي مدير مديرية الطرق، واللواء / محسن المأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة واللواء محمد عبدالرحمن حماد رئيس حى السلام ثان وعدد من قيادات المحافظة، رافقو الوزير والمحافظ في جولتهما.