وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص بقنا لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة تحرير (166) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ البحر الأحمر يشهد إنطلاق فاعليات المؤتمر الدولي للكيمياء ودورها في التنمية

محافظ البحر الاحمر
محافظ البحر الاحمر

شهد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الرابع عشر للكيمياء ودورها فى التنمية، مساء اليوم، بأحد المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة، والذي يقام خلال الفترة من ٢٦/ ٣/ ٢٠١٩ حتى ٢٨/٣/٢٠١٩.

رحب المحافظ، بكافة الحضور على أرض محافظة البحر الأحمر، معربا عن سعادتة البالغة بإقامة المؤتمر على أرض مدينة الغردقة، مؤكدا أن محافظة البحر الأحمر تبذل قصار جهدها لاستضافة المؤتمرات المحلية والدولية، كما أن المحافظة تتمتع بكافة المقومات التي تؤهلها على استضافة كافة المؤتمرات العلمية.

كما أشار محافظ البحر الأحمر، إلى دور الكميائين في صنع فن الحياة لأن الكيمياء تخدم الإنسان والزراعة والصناعة، كما تدخل في صناعة وتطوير جميع جوانب الحياة، لافتًا لأهم المجالات التي تعمل محافظة على تطويرها والاستفادة منها في مجالات الزراعة والطاقة وتحلية المياه، مؤكدا على الباحثين مراعاة الحفاظ على البيئة من خلال الدراسات والأبحاث التي سيتم مناقشتها في الجلسات.

وأضاف المحافظ، إلى أن المؤتمر يعمل على تقوية الروابط العلمية والفكرية بين الباحثين فى مجالات الكيمياء المتعددة من أجل تدعيم القاعدة العلمية والصناعية.

وتدور أحداث محاور المؤتمر حول زيادة التعاون بين الجامعة والصناعة، من خلال إتاحة فرص لتبادل الآراء والأفكار، وكذا جلسات حول الكيمياء التحليلية وغير العضوية _ كيمياء الفيزياء _ الكيمياء التطبيقية _ الكيمياء العضوية والتنمية المستدامة والطاقة.

ويشارك في المؤتمر لفيف من الأساتذة والباحثين بالجامعات المصرية، والعديد من الجامعات الدولية بإجمالي أعداد مشاركين ٣٥٠ مشارك، من مختلف الدول العربية والأجنبية.

حضر انطلاق فاعليات المؤتمر الدكتور  رأفت شاكر عميد كلية العلوم  جامعة المنيا، و الدكتور ناهد العناني عميد كلية الصيدلة جامعة المنصورة، والدكتور مرسي أبو يوسف نقيب المعلمين بالإسكندرية، والأستاذ الدكتور أسامة العيان وكيل الكلية للدراسات العليا، وعدد من الباحثين والمشاركين فى المؤتمر.

وفى نهاية الافتتاح للمؤتمر قام الدكتور أسامة العيان بإهداء المحافظ درع المؤتمر على جهوده المبذولة، لاستضافة المؤتمر على أرض مدينة الغردقة.