رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

نائبة: ترامب يحقق مطامع إسرائيل على حساب الشعب السوري

 قالت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، أن قرار ترامب يؤكد أن الإدارة الأمريكية ماضية في الدعم المطلق للكيان الصهيوني الغاصب، وأن الرئيس الأمريكي يحاول تحقيق أحلام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وتلبية مطامع،على حساب حقوق الشعب السوري المسلوبة.

وقالت "فهيم"، في تصريحات لها اليوم، إن ترامب يتخطى قرارات وافق عليها العالم بما في ذلك بلاده نفسها وهو بذلك ينتهك القانون الدولي وقرار مجلس الأمن رقم (497) لعام 1981 الذي يؤكد أن قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بفرض قوانينها على الجولان السوري المحتل لاغ وباطل وطالبها بإلغائه، وكذلك قرار المجلس رقم (338) لعام 1973 الذي يطالب الكيان الصهيوني بالانسحاب من جميع الأراضي المحتلة عام 1967.

وأردفت "فهيم"، أن ما يقوم به ترامب يوضح تماماً لنا حجم المؤامرة الشرسة التي تُحاك ضد سوريا، لافتة إلى أن هذا القرار يأتي في إطار تكريس الأمر الواقع، وشرعنة الاحتلال الإسرائيلي لهضبة الجولان.

ودعت عضو مجلس النواب، المنظمات العربية أن تنتفض وأن تكون على قلب رجل واحد، وحث جميع دول العالم على احترام مقررات الشرعية الدولية، وعدم الاعتراف بأي من التدابير والإجراءات التي تخالفها فيما يخص هضبة الجولان السورية المحتلة، مشددة على أن هضبة الجولان سورية رغم أنف المتآمرين.