رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان وجودة التعليم لإنشاء مقر للهيئة بالمحافظة

وقع الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، والدكتورة يوهانسين عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم برتوكول تعاون لإفتتاح أول فرع للهيئة على مستوى جنوب الصعيد وذلك بمقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة.

وأكدت الدكتورة يوهانسين عيد رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، علي حرص الهيئة لافتتاح فروع جديدة في مختلف المحافظات خاصة صعيد مصر وذلك من أجل الإرتقاء بمستوى جودة التعليم وتطويره المستمر واعتماد المؤسسات التعليمية وفقًا لمعايير قومية تتسم بالشفافية وتتلاءم مع المعايير القياسية والدولية.

وأوضحت أن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد تعد إحدى الركائز الرئيسية للخطة القومية لإصلاح التعليم في مصر، وذلك باعتبارها الجهة المسئولة عن نشر ثقافة الجودة في المؤسسات التعليمية والمجتمع وتنمية المعايير القومية التي تتواكب مع المعايير القياسية الدولية لإعادة هيكلة المؤسسات التعليمية وتحسين جودتها مما يؤدي الي كسب ثقة المجتمع فيها وخدمة أغراض التنمية المستدامة في مصر. 

من جانبه صرح الدكتور أحمد غلاب أن الفرع الجديد للهيئة سوف يخدم مرحلة التعليم قبل الجامعى والتى تشمل المدارس والمعاهد الأزهرية المختلفة ، ويعتبر افتتاحه إنجازًا كبيرًا لجامعة أسوان لأنه يخدم العملية التعليمية فى جنوب الصعيد بأكمله وليس في محافظة أسوان فقط .

وأوضح أن هذا الفرع يعد هو السابع من فروع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم على مستوى الجمهورية ، كما أنه هو الفرع الثانى على مستوى الصعيد بعد فرع الهيئة في أسيوط ، لذا فإن فرع جامعة أسوان سوف يخفف مشقة السفر بالنسبة للمعلمين فى أسوان والمحافظات القريبة.

وأشار غلاب، إلى أن افتتاح فرع الهيئة فى مقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة سوف يكون له مردود إيجابى على تنمية هذه المدينة الواعدة وسوف يحدث نقلة نوعية كبيرة ويخدم المجتمع المحلى.