رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خدمات

«رياح وأمطار وصقيع».. ننشر حالة الطقس من الخميس حتى الإثنين

أرشيفية
أرشيفية

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الخميس، ارتفاع جديد في درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

وتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية وشمال الصعيد، نكون مثيرة للرمال والأتربة.

ودرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، كالتالى: القاهرة العظمى 27 درجة الصغرى 14 درجة، الإسكندرية العظمى 24 الصغرى 14، مطروح العظمى 24 الصغرى 12، سوهاج العظمى 29 الصغرى 12، قنا العظمى 29 الصغرى 12، أسوان العظمى 30 الصغرى 13.

وفى نفس السياق، أصدرت الإدارة العامة للتحاليل الجوية، قبل قليل، بيانا بحالة الطقس على جمهورية مصر العربية، خلال الفترة من الجمعة 29/03/2019 حتى الإثنين 01/04/2019.

وقال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة، إنه من المنتظر اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، وحتى يوم الإثنين، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة، ومدن خليج السويس وسيناء، تمتد حتى شمال الصعيد، وتكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

كما تنشط الرياح على كافة الأنحاء، تكون مثيرة للرمال والأتربة خاصة على الطرق الصحراوية والمدن الجديدة، وتصل لحد العاصفة أحيانا يومى السبت والأحد على مناطق من جنوب البلاد وسيناء ومدن القناة، مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ويؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط، ويصاحب ذلك انخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعى بقيم تتراوح من 5 – 6 درجات، ليسود طقس مائل للبرودة شمالا، ويكون معتدل الحرارة جنوبا نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، ومن المتوقع اعتبارا من يوم الإثنين أن تهدأ الرياح على أغلب الأنحاء.

ونصحت هيئة الأرصاد، المواطنين، خلال هذه الفترة، بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم، وتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط، وتجنب التعرض المباشر للأتربة، والقيادة بهدوء على الطرق السريعة، نظرا لانخفاض الرؤية فى أثناء سقوط الأمطار .

كما أطلقت الهيئة، إنذارا بحريا، تحذر فيه من حالة البحر المتوسط، خلال أيام الجمعة والسبت والأحد المقبلين.

وأكد على عبد العظيم مدير إدارة التنبؤات البحرية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الرياح الشمالية الغربية ستنشط على البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، على أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، وتكون رعدية يصاحبها سقوط الأمطار.


وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الفترة، فهى كالتالى:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 22 إلى 19 درجة مئوية.
السواحل الشمالية الغريبة من 20 إلى 18 درجة مئوية.
محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 25 إلى 19 درجة مئوية.
محافظات شمال الصعيد من 27 إلى 21 درجة مئوية.
محافظات جنوب الصعيد من 33 إلى 26 درجة مئوية.
محافظات جنوب سيناء من 26 إلى 23 درجة مئوية.

موضوعات متعلقة