بريطانيا تعلن زيادة الانفاق الدفاعي للبلاد إلى 2.5% بحلول عام 2030 وزير المالية: تعيين 120 ألف شاب خلال العام المالي القادم مصر ترحب بالاتفاق بين أرمينيا وأذربيجان وزير المالية: 12 مليار دولار من إيرادات مشروع رأس الحكمة لصالح الخزانة العامة مجلس الوزراء: وتيرة الإفراج الجمركي عن البضائع عادت لطبيعتها قبل الأزمة الأخيرة النواب يحيل البيان المالي وخطة التنمية للجان النوعية ومجلس الشيوخ نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات د. عصام فرحات يترأس اجتماع مجلسي كليتي الطب البشري والتربية الرياضية انفوجراف وفيديو.. تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال آخر أسبوع وزير المالية: تخصيص 636 مليار جنيه للدعم والمنح و575 مليار جنيه للأجور في الموازنة الجديد هالة السعيد أمام النواب: 179 مليار جنيه استثمارات موجهة لأنشطة الزراعة والري بخطة العام المالي القادم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

«الآباء الفرنسيسكان»: لقاء شيخ الأزهر والبابا إعادة تجسيد لمشهد «الأسيزي» والملك الكامل

الأب ممدوح شهاب، رئيس دير الآباء الفرنسيسكان
الأب ممدوح شهاب، رئيس دير الآباء الفرنسيسكان

قال الأب ممدوح شهاب، رئيس دير الآباء الفرنسيسكان، إنهم متواجدون في مصر منذ 800 عام، بعد زيارة القديس فرانسيس الأسيزي لدمياط، وقت الحملة الفرنسية.

وأضاف الأب "ممدوح"، خلال حديثه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، قائلًا: «وجودنا في مصر بدأ منذ 800 سنة، مع زيارة البابا فرنسيس الاسيزي لدمياط، وقت شن الحملات الصليبية على الشرق»، متابعًا: «جاء إلى مصر مع الحملة بدون سلاح، لأن رسالته قائمة على السلام، وتقابل مع الملك الكامل».


وأردف رئيس دير الآباء الفرنسيسكان، قائلًا: «المصادر تقول إن الملك الكامل كان مكتمل إنسانيًا، وتلاقت صفاته مع صفات القديس فرانسيس الاسيزي»، لافتًا إلى أن بابا الفاتيكان حينما التقى مؤخرًا شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، في الإمارات، كان يعيد مشهد لقاء القديس فرانسيس الاسيزي مع الملك الكامل قبل 800 عامًا.


وأشار الأب ممدوح إلى أن بابا الفاتيكان سمح لرهبان الفرنسيسكان بحراسة قبر المسيح، في كنيسة القيامة، متابعًا: «الفرنسيسكان متواجدون في القدس بأمر من البابا، ونحن في مصر نخدم أتباع الفرنسيسكان من المالطيين، والايطاليين، والانجليز».
 

موضوعات متعلقة