الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط كولر: سيمبا منافس قوي والأهلي يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الغد محافظ المنيا يستقبل السيدة هيرو السفير الأمريكى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك محافظ المنيا يعلن بدء التسجيل بالدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية «كاف» يعلن موعد مباراتي نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية محافظ أسيوط يعلن تخصيص 32 مسجدًا للاعتكاف و222 مسجدًا لصلاة التهجد بجميع مراكز ومدن المحافظة النائب أحمد عثمان: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني يؤكد جديته واهتمام القيادة السياسية بكافة القضايا محافظ الفيوم يُكرم الأمهات المثاليات على مستوى الديوان العام والوحدات المحلية محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بقلين محافظ كفرالشيخ يعلن التشغيل التجريبى لمستشفى مركز الأورام الجديد على مساحة 8876 م2 بقوة 160 سريراً محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«مكرم» تلتقي عددًا من أبناء الجالية المصرية في سيدني

التقت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بعدد من الجالية المصرية المقيمة بمدينة سيدني الأسترالية، بحضور السفير محمد خيرت سفير مصر لدى أستراليا والقنصل العام ياسر عابد قنصل مصر في سيدني، وذلك في ضوء ختام فعاليات النسخة الثالثة من مبادرة "إحياء الجذور".

من جانبها، تقدمت السفيرة نبيلة مكرم بخالص الشكر إلى السفير محمد خيرت والقنصل العام ياسر عابد على جهودهم المبذولة في التواصل مع المصريين المقيمين بأستراليا وعلى مساندتهم لها في نجاح تلك الزيارة. وقالت وزيرة الهجرة إن هذه الزيارة إلى أستراليا جاءت لإطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مبادرة "إحياء الجذور" بالتعاون مع قبرص واليونان لربط الثلاث جاليات بوطنهم الأم وحث روح التعاون بينهم وإبراز دور الدولة المصرية في احتضان جميع الجنسيات، وللتأكيد على أن مصر كانت ومازالت دولة حاضنة لجميع الجنسيات ومختلف الثقافات وأنها دولة آمنة.

واستعرضت الوزيرة ورشة العمل التي تم عقدها مع الشباب المصريين المقيمين بأستراليا والشباب من الجاليتين اليونانية والقبرصية، موضحة أن التوصيات التي قدمها هؤلاء الشباب سيتم العمل عليها مع مؤسسات الدولة لزيادة أفق التعاون بين مصر وقبرص واليونان عن طريق استغلال الطاقة البشرية والاستثمار فيها.

وتحدثت السفيرة نبيلة مكرم أيضًا عن نتائج الزيارة في ربط الدولة المصرية برجال الأعمال المصريين المقيمين في الخارج بوطنهم، مشيرة إلى أن شهر أبريل القادم سيشهد زيارة من وفد الغرفة التجارية والصناعية العربية الأسترالية إلى مصر لبحث سبل التعاون وإنعاش خط التجارة والصناعة المتبادل بين الدولتين.

وتابعت كذلك الحديث عن انعقاد المؤتمر الخامس من مؤتمرات مصر تستطيع تحت عنوان "مصر تستطيع بالاستثمار"، والذي سوف يتم إطلاقه بالتعاون وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في شهر يوليو القادم، ودعتهم إلى التسجيل للمشاركة فيه لأنه سيناقش أهم محاور الاستثمار في مصر والخريطة المصرية الاستثمارية وذلك بحضور ممثلين من الحكومة المصرية في القطاعات المعنية.

واختتمت وزيرة الهجرة كلمتها بتوجيه رسالة إلى الحضور مفادها أن مصر آمنة وستظل آمنة طالما أن أبناءها يساندونها، وشددت على أن المصريين بالخارج لهم دور كبير في الدفاع عن وطنهم لأنه سفراؤه، مطالبة إياهم بعدم الانسياق وراء الشائعات وما يتم تداوله من معلومات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته، أشاد السفير محمد خيرت بدور وزيرة الهجرة في تعميق العلاقات المصرية الأسترالية، وتقدم بالشكر إلى القنصل العام ياسر عابد على استضافة هذا اللقاء في سيدني وكذلك إلى أبناء الجالية المصرية هناك، واصفًا إياهم بأنهم سفراء حقيقيون لدولتهم.

فيما رحب القنصل العام ياسر عابد بزيارة السفيرة نبيلة مكرم إلى سيدني، مثمنًا دورها في ربط الجيل الثاني والثالث من شباب المصريين المقيمين بأستراليا من خلال رحلتهم الأخيرة إلى مصر، وفي إطلاق سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع التي نجحت في التواصل مع الخبراء والعلماء المصريين المقيمين بالخارج والاستفادة من عقولهم وكفاءاتهم.

وجدير بالذكر أن عددًا من الشباب المصري الأسترالي، الذي زار مصر في يناير الماضي ضمن برنامج وزارة الهجرة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المهاجرين المصريين، قد شاركوا في هذا اللقاء واستعرضوا تجربتهم خلال زيارتهم الأخيرة لمصر.

وصرح هؤلاء الشباب إن ما لمسوه في زيارتهم لمصر دعاهم إلى تأسيس "مجلس الشباب المصري الأسترالي" والذي يهدف إلى أولاً: تمثيل مصر والترويج لها بشكل صحيح لأصدقائهم وللمجتمع الاسترالي والتوعية اللازمة عن الدولة المصرية عن طريق سلسلة من الفعاليات والمقالات التي تتحدث عن الهوية المصرية ونشرها عبر الإعلام الرقمي online media، ثانيا: الترويج لمشروعات التنمية والفعاليات التي تقيمها الدولة المصرية والتواصل مع الشباب المقيمين بأستراليا لتعريفهم بذلك وتعريف الشباب الأسترالي أيضًا بالدور القيادي للشباب المصري.

وفي نفس السياق، استعرضت "جيسيكا سليم"، فتاة مصرية أسترالية من الحضور، فيلمًا وثائقيًا عن زيارتها الأخيرة إلى مصر، وتم فتح باب الأسئلة مع أبناء الجالية المقيمة بمدينة سيدني والتي تناولتها وزيرة الهجرة وقامت بالإجابة على كل استفساراتهم.

وفي ختام اللقاء، قام البروفيسور رفعت عبيد رئيس المجلس الاستشاري الأسترالي المصري، بتكريم وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم تقديرًا لجهودها الحثيثة في رعاية المصريين بالخارج والتواصل معهم وسعيها الدائم لربطهم بوطنهم مصر.