محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط طالب إلكتروني جديد احترف النصب على شركات النقل

فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة جرائم النصب الإلكترونى ، والإستيلاء على أموال البنوك والعملاء.. وفى ضوء ما تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من مسئولى إحدى شركات النقل الجماعى والرحلات بقيام أحد الأشخاص، بحجز تذاكر سفر على موقع الشركة عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" بموجب بطاقات إئتمانية غير سليمة.. وورد العديد من الإعتراضات على تلك العمليات وقيام البنك المعنى بالتعامل مع الشركة المُبلغة بخصم قيمة تلك العمليات من حساب الشركة بالبنك، وهو ما عرض الشركة لإضرار مادية ومعنوية.

أسفرت عمليات الفحص الفنى بالتنسيق مع مسئولى الشركة المشار إليها أن مرسل أوامر الحجز محل الواقعة شخص "غير محدد البيانات" .. يستخدم برامج وتطبيقات للتخفى حال دلوفه على شبكة "الإنترنت" ويقوم بالعديد من عمليات حجز التذاكر على موقع الشركة عبر شبكة الإنترنت بإستخدام بطاقات دفع إلكترونى مستولى عليها.

أسفرت تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية أن وراء إرتكاب تلك الواقعة أحد الأشخاص ("طالب" - مواليد 1998 - مقيم بقسم شرطة حلوان بالقاهرة ) ، حيث يقوم بممارسة نشاط إجرامى واسع النطاق فى مجال الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى بالإشتراك مع آخرين "خارج البلاد" من خلال المحادثات والرسائل المتبادلة بينهما على مواقع التواصل الإجتماعى دون معرفته بهؤلاء الأشخاص والتى تتضمن العديد من بيانات البطاقات المستولى عليها ، وقيامه بإجراء عدد ( 125 ) محاولــــة لحجز تذاكر سفر داخلية على أتوبيسات الشركة المشار إليها عبر شبكة الإنترنت خلال الستة شهور الماضية ، وتمكن من تنفيذ ( 30 ) منها .. تم على إثرها حجز تذاكر السفر على موقع الشركة بقيمة تجاوزت (12,000 - إثنى عشر ألف جنيه) ، وأنه يقوم بترويج تلك التذاكر على عملائه من راغبى شراءها بسعر أقل من قيمتها الأصلية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن وأمن القاهرة، أمكن ضبط المذكور بمسكنه بدائرة قسم شرطة المعصرة بالقاهرة ، وضبط بحوزته "هاتف محمول" .

وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه ، وأضاف بتحصله على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها بطريقة غير مشروعة من خلال تعرفه على العديد من الأشخاص غير المعروفين له على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت" وعرضها لبيعها لراغبى الحصول عليها بسعر أقل من قيمتها الحقيقية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.