محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

القوى العاملة بالنواب بعد زيادة الأدنى للأجور والمعاشات: الرئيس يعبر بسفينة الوطن لبر الأمان

أشاد النائب محمد وهب الله، عضو لجنة القوي العاملة مجلس النواب، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة الحد الأدني للأجور من 1200 جنيه إلى ألفين جنيه شهريًا وزيادة المعاشات بنسبة 15% بحد ادني 150 جنيه وبدء تطبيق الزيادة اعتبارًا من 30 يونيو، مؤكدًا على أن القرار جاء لمراعاة الجانب الإنساني للعاملين في كافة قطاعات الدولة وتأكيدًا على أن الرئيس يشعر بكل تفاصيل المواطن اليومية.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم السبت، مؤكدا  علي  إن الرئيس السيسي يعمل على تحسين أوضاع العاملين في مصر وهذا ما تدل عليه قراراته الاستباقية، فهو كما وعد المصريين بأن يروا مصر مختلفة فهو يقوم بما وعد به بدون طلب من أحد وزاد الحد الأدني لتخفيف المعاناة عن كاهل الأسر من ناحية وزيادة قيم العمل والانتماء للعامل عندما يشعر بمردود مجزي لعمله على أسرته، كذلك شمل القرار الإنساني للرئيس مراعاة كبار السن من أصحاب المعاشات الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن.

وأكد وهب الله، على أن نتاج الإصلاح الاقتصادي الذي تنتهجه الدولة بدأ يؤتي ثمارًا طيبة على المواطن بعد طول تساؤل من الجميع عن نتيجة الإصلاحات التى يقودها ببراعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعبور بسفينة الوطن إلى شط الأمان والاستقرار بعيدًا عن تقلبات عجز الموازنة والجمود الاقتصادي، وذلك بعد تحسن مؤشرات معدلات النمو والتنمية على حد سواء.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن اليوم نه سيتم رفع الحد الادنى للأجور لجميع العاملين بالجهاز الإدارى بالدولة، المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

كما أعلن الرئيس ، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفى وبحد أدنى 75 للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 75 جنيها لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.