رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ الشرقية: يعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية؛ رفع درجة الإستعداد بمراكز ومدن المحافظة لمواجهة تقلبات وسوء الأحوال الجوية؛ وأعطى المحافظ توجيهاته لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتأكد من جاهزية سيارات الكسح المخصصة لشفط المياه وسيارات الحماية المدنية لسرعة توجيهها لمكان تجمعات الامطار نظرا لاستمرار سقوط الأمطار منذ ليله امس وحتي اليوم، وكذلك مراجعة غرف الصرف بالطرق الرئيسية للتأكد من تسليكها لتصريف مياه الامطار .

كما أمر محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمه ورفع درجة الإستعدادات لمواجهه التقلبات الجوية؛ وذلك بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي وشركة الكهرباء ووجه الجهات المعنية بالمرور على غرف صرف الأمطار كل في نطاق مركزه للتأكد من عملها بكفاءة وإصلاح التالف منها .

وكذلك مراجعه أعمدة الإنارة للتاكد من سلامتها وتغطيه كافه الاسلاك بها منعا لحدوث ماس كهربائي نتيجه سقوط الامطار والحفاظ علي أرواح المواطنين.

أكد المحافظ، أن غرفة عمليات الأزمات بالمحافظة منعقدة على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أي آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وتستمر الأجهزة التنفيذية بالمحافظة فى رفع درجة الإستعداد القصوى تحسباً لسقوط أمطار مرة أخرى اليوم وحتي نهاية الاسبوع وفقاً لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية لمجابهة أى ازمات محتملة والتعامل الفورى والسريع لأى مشكلات طارئة لحين استقرار الاحوال الجوية .

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأرصاد الجوية حذرت في بيان لها من توقعات بتقلبات جوية وحالة من عدم الإستقرار حتي نهايه الاسبوع حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مع احتمال سقوط امطار .