رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

التعادل السلبي حليف لقاء القمة ١١٧

مباراة الاهلى والزمالك
مباراة الاهلى والزمالك

حسم التعادل السلبي بدون أهداف مباراة القمة رقم ١١٧، والتي جمعت الزمالك بنظيره الأهلي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد برج العرب بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

بداية المباراة كانت قوية من جانب الأهلي، حيث شهدت الدقيقة الرابعة الفرصة الأول للأهلي عن طريق عرضية من محمد هاني لكنها لم تجد من يضعها داخل الشباك، ليسدد بعدها جونيور أجاي كرة لكنها بعيدة تماما عن مرمى محمود "جنش" حارس الزمالك.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 16 عندما سدد فرجاني ساسي كرة من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد الشناوي حارس الأهلي بكل سهولة. وبدأ الزمالك في السيطرة على مجريات المباراة، حيث سدد أحمد "زيزو" كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بأيمن أشرف وتحولت إلى ركلة ركنية.

واحتسب حكم اللقاء الروماني كوفاتش ركلة حرة مباشرة لصالح محمود كهربا من الناحية اليسرى لعبها فرجاني ساسي في الدقيقة 22 وكادت أن تخدع الحارس محمد الشناوي الذي أمسك بالكرة على مرتين. وفي الدقيقة 24 لعب ناصر ماهر كرة عرضية على رأس مروان محسن داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت بسلام على مرمى جنش حارس الفريق الأبيض. وأنقذ محمود جنش حارس الزمالك فريقه من أول أهداف اللقاء، بعدما تصدى لتسديدة قوية لعمرو السولية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 28 من عمر المباراة. ورد يوسف أوباما على تسديدة السولية بتصويبة قوية في الدقيقة 33 مرت بسلام على يسار الشناوي حارس الفريق الأحمر. ومرت ال١٥ دقيقة من عمر هذا الشوط دون أي جديد لينتهي على واقع التعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني وضحت خطورة الزمالك حيث تلقى خالد بوطيب تمريرة من فرجاني ساسي لكن محمد الشناوي أبعدها إلى ضربة ركنية، ثم سدد بعدها محمود كهربا كرة علت مرمى الأهلي.

وفي الدقيقة ٥٧ قرر لاسارتي إجراء التغيير الأول للأهلي بإخراج ناصر ماهر وإشراك الأنجولي جيرالدو دا كوستا في محاولة منه لتنشيط الشق الهجومي للفريق الأحمر.

وانطلق جيرالدو من الناحية اليمنى ليمرر الكرة إلى رمضان صبحي الذي مرر الكرة بدورة إلى عمرو السولية ليسددها وتصل سهلة ليد جنش حارس الزمالك.

ومع حلول الدقيقة ٦٢ لجأ جروس المدير الفني للزمالك لورقته الأولى حيث أشرك حميد أحداد بدلا من أحمد "زيزو" لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق الأبيض.

وهدأ رتم المباراة تماما حتى وصلت للدقيقة ٧٢ عندما قام لاسارتي بإجراء ثاني تغييراته بإشراك وليد أزارو بدلا من مروان محسن في محاولة منه لزيادة الشق الهجومي للفريق الأحمر خاصة وأن المغربي يتميز بالسرعة، ليرد عليه جروس بالدفع بعمر السعيد بدلا من محمود كهربا، ثم صالح جمعة بدلا من أجاي في أخر تغييرات لاسارتي.

ومرر عمرو السولية بينية رائعة إلى وليد أزارو المنفرد تماما بالمرمى في الدقيقة ٨٦ وبدلا من تسديدها تجاه المرمى قام بتمريرة خارج منطقة الجزاء. ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى ٥٤ نقطة محافظا على المركز الأول، كما رفع الأهلي رصيده للنقطة ٥٢ فيرالمركز الثاني.