رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

وزير الاتصالات: مصر على أعتاب التحول الرقمي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت أن مشروع قانون حماية البيانات الشخصية هام لضرورة فرض حرمة لبيانات المواطن ومصر على أعتاب التحول الرقمى وإقامة مجتمع رقمى.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوى، اليوم الثلاثاء، الذى يناقش مشروع قانون حماية البيانات الشخصية المقدم من الحكومة وسبق ووافقت عليه اللجنة من حيث المبدأ فى اجتماع سابق.

وشدد الوزير على أن بيانات المواطنين هى حرمة شأنها فى ذلك شأن حرمة البيوت والممتلكات والشئون الخاصة، قائلا: لابد أن يكون المواطن آمن على بياناته الشخصية وعلى طريقة تداولها، والاطلاع عليها ونشرها.

وأشار طلعت إلى أن مشروع القانون يمثل أهمية أخرى متمثلة فى جذب وتشجيع الاستثمارات فى مدمار قواعد ومراكز البيانات، مضيفا: "تعلمون أن الشركات تدرس السوق المصري لإقامة استثمارات فى مجال الإتصالات وأول ما تسأل عليه هو وجود تشريع يحمى البيانات الشخصية سواء للمواطنين داخل الدولة أو لأولئك المتعاملين معها من دول أخرى وذلك لحماية خصوصية بياناتهم قبل توطينها".

وقال الوزير: "لابد أن يأمن المواطن لحرمة بياناته مثل حرمة ممتلكاته بالضبط، وكذلك لابد أن يكون آمن عليها وعلى طريقة تداولها ونشرها".