رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

برلماني ينتقد أداء «الإسكان» في مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية بالجيزة

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد

صرح النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حي العمرانية، بأن البنية التحتية في حي العمرانية تعاني الإهمال الشديد نتيجة لغياب دور وزارة الإسكان.

وقال "فؤاد" في بيان له أنه لا يشعر بدور وزير الإسكان ونوابه حيث أنه لا يوجد أحد يتحمل مسئولية المرافق وهو ما يتسبب في الكثير من المشكلات سواء في طفوحات الصرف الصحي أو في مشكلة إنقطاع المياه التي قاربت علي الظهور الي السطح مجددا خاصة مع بداية فصل الصيف.

وأكد "فؤاد" أنه رغم تصريحات ووعود محافظ الجيزة الذي يكن له كل تقدير وإحترام بإنهاء أزمة إنقطاع المياه؛ إلا أن منطقة حي العمرانية وجزء كبير من أحياء الجيزة ستعاني خلال فصل الصيف من انقطاع كبير للمياه بسبب عدم اكتمال محطات المياه بالمحافظة؛ بالإضافة إلى عدم اكتمال مشاريع الصرف مما سيضطر التنفيذيين لقطع المياه لمنع ارتفاع منسوب الصرف وزياة الطفوحات التي ستكشف عن حجم الإهمال الذي يضرب ثاني أكبر المحافظات في التعداد السكاني .

وتسائل "فؤاد" عن دور وزير الإسكان ونوابه في الاهتمام بمشروعات البنية التحتية خاصة في المحافظات المليونية التي تعاني الكثير من المشكلات مثل محافظة الجيزة، مضيفا أنه لا يشعر بدور وزير الإسكان ونوابه؛ وأقترح فؤاد بإعادة تسمية وزارة الإسكان لتصبح "وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة".