المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

أجندة إخبارية ليوم الأربعاء 3 إبريل

القاهرة.. تنظم جامعة القاهرة برعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، حلقة نقاشية في إطار مشروع جامعة القاهرة لتطوير العقل المصري، تُناقش كتاب "سر المعبد" الجزء الثاني للأستاذ ثروت الخرباوي. وتستضيف الجامعة كل من الكاتب الصحفي عصام كامل، والكاتب الصحفي الأستاذ أحمد رفعت، لمناقشة الكتاب، وتُعقد الحلقة النقاشية بقاعة أحمد لطفي السيد بجامعة القاهرة.

القاهرة.. يشهد محافظ القاهرة توزيع 35 دراجة بخارية مجهزة لمتحدي الإعاقة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، في فعالية تنظمها مديرية التضامن الاجتماعي. كما يقوم المحافظ بتوزيع مجموعة من الأجهزة الكهربائية للعرائس غير القادرات وذلك بحديقة الأزهر في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة.. تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، سفراء دول البلطيق بمصر؛ وهم: استونيا ولاتفيا وليتوانيا؛ لبحث سبل التعاون المشترك في مجالات الاستثمار والتجارة بين مصر ودول البلطيق في تمام الساعة العاشرة صباحا.

القاهرة.. تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، 3 اجتماعات، بحضور محافظ الدقهلية، لمناقشة 18 طلب إحاطة متعلقة بمشاكل وقضايا مختلفة في المحافظة ومراكزها وقراها في تمام الساعة الحادية عشر صباحا.

المنصورة.. تنطلق فعاليات الدورة التدريبية الدولية لجراحات القدم والكاحل، بجامعة المنصورة للسنة الحادية عشرة على التوالي وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بمبنى إدارة جامعة المنصورة، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة والدكتور محمد عطية عميد كلية طب المنصورة والدكتور أكرم حماد رئيس قسم العظام بطب المنصورة.

القاهرة.. يقيم متحف أم كلثوم، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية بقصر المانسترلي بمنيل الروضة، في تمام الساعة الثامنة مساء، حفلًا فنيًا لفرقة "نغم القنال" بقيادة المايسترو الدكتور حسام جمال الدين. القاهرة .. ينظم المركز القومي للترجمة حفل تأبين الدكتور أبو بكر يوسف، في الساعة السادسة مساء، بقاعة طه حسين، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية.

القاهرة.. يحتفي مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما، بروائع السينما التسجيلية، في تمام الساعة السادسة مساء بعرض الفيلم التسجيلي الطويل "الأسطورة..فاتن حمامة".. سيناريو وحوار وتعليق سناء الشيخ.

القاهرة.. تنظم إدارة كلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، معرض الفنون التشكيلية الـ 44، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر صباحًا بجامعة حلوان.

الإسكندرية.. تقيم الدار المصرية اللبنانية ندوة وحفل توقيع لأعمال الشاعر أحمد الشهاوي في تمام الساعة الثالثة عصرا، ضمن فعاليات معرض الإسكندرية الدولي للكتاب.

الجيزة.. تعقد مجموعة "أفريقانيون" بمركز البحوث العربية والإفريقية، اجتماعها الدوري، في تمام الساعة الخامسة مساء، بمقر المركز بميدان الجيزة بمشاركة المهندس أحمد هشام أمين لجنة إفريقيا بنقابة المهندسين، وحسن الغزالي أمين عام مساعد اتحاد الشباب الإفريقي.

الإسكندرية.. يناقش الناقد والروائي الدكتور محمد سليم شوشة روايته "سنوات التيه" في المركز الدولي للكتاب في تمام الساعة السادسة مساء، ويشارك في مناقشة الرواية الصادرة عن دار المحروسة للنشر والتوزيع الدكتور يسري عبد الله والدكتور رضا عطية ويدير الندوة الدكتور إيمان يحيى.

القاهرة.. تحل عازفة الفلوت العالمية، الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ضيفًا على أوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو ناير ناجي، في احتفالية "أحلام غائبة" في تمام الساعة الثامنة مساء، بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر في إطار نشاطها الفكري والثقافي، أمسية للشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور، في الساعة الثامنة مساء على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ويقدمها الإعلامي عبد الوهاب قتاية.

القاهرة.. يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حفل مهرجان دمنهور الدولي السابع للفولكلور في الساعة الثامنة مساء.

الإسكندرية.. يستضيف مسرح سيد درويش بالإسكندرية حفل مهرجان دمنهور الدولي السابع للفولكلور في الساعة الثامنة مساء. القاهرة.. تقام مباراة كرة القدم بين (الزمالك وسموحة) ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الرابع والعشرين من بطولة الدوري العام المصري، على استاد بتروسبورت في تمام الساعة السابعة مساء.