رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

ضبط شخصين بتهمة النصب على آخر عبر أحد مواقع التسوق الإلكتروني

متهمين بالنصب على عبر أحد مواقع التسوق الإلكترونى
متهمين بالنصب على عبر أحد مواقع التسوق الإلكترونى

تبلغ للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من (موظفة بشركة خاصة – مواليد 1995 – مقيمة بمصر الجديدة) بتضررها من مستخدم رقم هاتف محمول (محدد) ، لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بها تتضمن الإتفاق معها على بيع جهاز هاتف محمول مقابل مبلغ مالى قدره (14000 جنيه) ، بناء على إعلان مسبق على إحدى مواقع التسوق الإلكترونى بشبكة الإنترنت ، على أن يتم دفع مبلغ (8000 جنيه) مقدم والباقى أقساط لمدة سنة ، وقامت الشاكية بتحويل المبلغ المتفق عليه لحساب هاتف محمول "محدد" ، ولم يقم بتسليمها الهاتف المحمول المشار إليه.

بالبحث والتحرى ومن خلال الفحص الفنى تبين أن وراء إرتكاب الواقعة (حاصل على دبلوم – مقيم بدائرة مركز شرطة ببا ببنى سويف).. عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع مديرية أمن بنى سويف وقطاع الأمن العام ، تم إستهدافه وضبطه وبحوزته جهاز الهاتف المحمول المستخدم فى إرتكاب الواقعة ، وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه الواقعة وكذا ضبط بحوزته مبلغ مالى قدره (2000 جنيه).

بمواجهة المتهم إعترف بإرتكابه الواقعة بغرض النصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت ، وتحصله على مبلغ (2000 جنيه) من المبلغ المشار إليه بالإشتراك مع آخر (طالب- مقيم بذات الناحية) ، وبإرشاده تم ضبطه وبحوزته هاتف محمول ، وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة وتحصله على مبلغ (6000 جنيه) من الأول ، وقيامه بشراء الهاتف المحمول المضبوط بحوزته.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.