المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

البرلمان

رئيس وزراء تنزانيا لـ«عبد العال»: «نسعى لبناء شراكة قوية مع دول العالم وبالأخص مصر»

أشاد  رئيس الوزراء التنزانى Kassim Majaliwa، برسوخ العلاقات المصرية التنزانية، مشيراً إلى أن البلدين بينهما تنسيق مشترك  فى مختلف القضايا،  وبلاده تسعى إلى بناء شراكة قوية مع دول العالم وبالأخص مصر، لما تتمتع به من ريادة وثقل فى محيطها الإقليمى.

جاء ذلك في لقاءه بالدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، فى إطار زيارته الرسمية على رأس وفد برلماني،لتنزانيا،  والتى تُعد الأولى من نوعها لرئيس برلمان مصري.

وثمن رئيس الوزراء التنزانى العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيراً إلى أن مصر من كبار الداعمين للاقتصاد التنزانى، الذى شهد استثمارات مصرية كبيرة خلال الفترة الماضية، ودعا إلى تعزيز هذه العلاقات الاقتصادية بما يتناسب ومكانة البلدين، مشيداً بما حققته وتتمتع به الدولة المصرية حالياً من أمن واستقرار، مشيراً إلى أن هناك تفاؤل كبير بالرئاسة المصرية للإتحاد الإفريقي، وما ستقدمه للقارة من خطط تنموية، لابد من تكاتف الدول الإفريقية كافة لتنفيذها حتى تؤتى ثمارها.

 من جانبه  أشار د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى أهمية البُعد البرلمانى فى العلاقات المصرية التنزانية، وما يمثله من فتح قنوات شعبية للتواصل بين البلدين، وأن زيارته –وهى الأولى – إلى تنزانيا تأتى فى إطار استكمال التعاون والتنسيق بين البلدين فى المجالات كافة، ونوه الدكتور عبدالعال إلى  حرص الدولة المصرية على دعم الاقتصاد التنزانى والذي يأتى من منظور رؤية سياسية شاملة لمساندة الشركاء الأفارقة من أجل خير ورفاهية شعوب القارة السمراء، مضيفا أن مصر لديها خطة طموحة وقابلة للتنفيذ للنهوض بالقارة، ستسعى إلى تنفيذها أثناء رئاستها للاتحاد الإفريقى، وهو ما يتطلب تضافر جهود الأصدقاء  الأفارقة كافة.

وأشار أيضاً إلى أن هناك رغبة مصرية جادة للتعاون مع تنزانيا فى مختلف المجالات خاصة تطوير صناعات الأدوية، والزراعة والمقاولات والإنشاءات الكبيرة، داعياً الجانب التنزانى إلى تسهيل عمل الشركات المصرية فى السوق التنزانى، وتشجيع الاستثمارات التنزانية فى السوق المصرى.