روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الزمالك يتقدم على سموحة بهدف في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة فريق الكرة بنادي الزمالك مع نظيره سموحة باللقاء الذي يجمع الفريقين حاليا باستاد بتروسبورت ضمن مؤجلات الجولة 24 بالدوري الممتاز بتقدم الزمالك بهدف دون رد .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى ومحمود حمدي “الونش” ومحمد عبدالغني وحازم إمام وبهاء مجدي في خط الدفاع وطارق حامد وفرجاني ساسي ومحمود عبدالمنعم “كهربا” ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط وخالد بوطيب في الهجوم .

واستهل الزمالك المباراة بضغط هجومي مبكر على أمل فتح ثغرات بدفاع سموحة ومرت كرة خطيرة للزمالك بعد تمريرة عرضية تصل لكهربا ويسددها من خارج منطقة الجزاء ولكن أبو جبل حارس سموحة يتصدى لها في الدقيقة الثالثة .

ويستمر ضغط الزمالك وفرصة هدف بعد عرضية من حازم إمام ويقابلها ساسي برأسية قوية وتمر بجوار مرمى سموحة بقليل في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة .

ويواصل الزمالك محاولاته وسيطرته على مجريات اللعب وتسديدة للزمالك من ضربة حرة على حدود المنطقة تمر بعيدة أعلى مرمى سموحة بعدها يرسل عرضية من أوباما ويقابلها زيزو برأسية داخل المنطقة ولكنها غير متقنة لتصل سهلة لأبو جبل حارس سموحة في الدقيقة التاسعة .

ويحاول الزمالك فتح ثغرات من خلال الضغط عبر جانبي الملعب ومن لعبة “هات وخد” بين ساسي وحازم امام على حدود منطقة الجزاء ولكن دفاع سموحة يتصدى بقوة ويبعد الكرة عن منطقة الخطورة بعدها يستمر تحضير لاعبي الزمالك الهجومي ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى سموحة .

ومر الربع ساعة الأولى من المباراة بسيطرة بيضاء قبل أن يحاول لاعبو سموحة الدخول في المباراة عن طريق محاولات من أوميد اوكري وايمومو الذي سدد الكرة وارتطمت بدفاع الزمالك وخرجت لركنية في الدقيقة 18.

ويمر الزمالك بكرة خطيرة في دفاعات سموحة ويتوغل زيزو داخل منطقة الجزاء ويمررها عرضية ليقابلها بوطيب بتسديدة ولكن ضعيفة وتمر بجوار مرمى سموحة في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

وينحصر اللعب نسبيا في وسط الملعب رغم محاولات الزمالك الاختراق سواء من جانبي الملعب أو العمق وينطلق حازم إمام ويمرر كرة عرضية ولكنها بدون خطورة على مرمى أبو جبل.

ويسفر ضغط الزمالك عن ركلة جزاء بعد توغل بوطيب في المنطقة وتعرضه للإعاقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء يتصدى لها فرجاني ساسي الذي أودعها على يسار الحارس في الزاوية العليا ليعلن عن تقدم الزمالك بهدف دون رد في الدقيقة 37 من عمر المباراة.

وحاول سموحة بعد الهدف مبادلة الزمالك الهجوم ويرد الزمالك بعرضية من ركنية ولمسة رأسية من داخل المنطقة وتصدي من الدفاع وتخرج ركنية مرة اخرى وتمر بدون خطورة.

ويمرر الزمالك أكثر من كرة على حدود المنطقة تنتهي بتسديدة قوية من أوباما لكنها في منتصف المرمى ليتصدى لها أبوجبل في الدقيقة 43 من عمر المباراة.

وتمر اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول بدون خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط بتقدم الزمالك بهدف دون رد.