رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«أنتي اللي عليكي الدور».. رئيسة وزراء نيوزيلندا مهددة بالقتل

تلقت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، تهديدا بالقتل، بعد الإعجاب والإشادة الواسعة التي حظيت بها على مستوى العالم لتعاملها بشكل إنساني مع مجزرة المسجدين، وتم إرسال تغريدة تحمل صورة سلاح إلى حساب جاسيندا إلى جانب نص كتب فيه بالانجليزية "أنتِ التالية"، ثم جرى نشر الصورة مرة ثانية في موقع "تويتر"، وظلت الصورة في الموقع لمدة 48 ساعة، ثم قامت منصة التواصل الاجتماعي بحذف الحساب الذي نشرها، وذلك بحسب ما نقلته وكالة "روسيا اليوم" عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأوضح متحدث باسم "تويتر"، أن الموقع اتخذ إجراءات سريعة بعد تلقيه بلاغا بشأن التغريدة، ون الحساب كان ينشط منذ مدة في الترويج لأفكار تدافع عن تفوق العرق الأبيض. وفتحت الشرطة النيوزيلندية تحقيقا بشأن التغريدتين، بالنظر إلى ما ورد فيهما من تهديد صريح لحياة رئيسة الوزراء.

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أمس الجمعة، أن "أرديرن" تلقت إشادة عالمية على خلفية تحركها السريع والحاسم في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدين في كرايست تشيرش، الذي أسفر عن استشهاد 50 شخصا، إذ يرشحها الآلاف للحصول على جائزة نوبل للسلام.

ووقع 4700 شخصا عريضة على موقع "تشانج.أورج" لمنح رئيسة الوزراء الجائزة. كما أطلق نشطاء عريضة أخرى على موقع "آفاز" حازت على أكثر من 1000 توقيع.