رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نائب وزير الصحة وسفير الهند يفتتحان الجناح الهندى المشارك بمعرض فارماكونيكس بالقاهرة

افتتح الدكتور تامر عصام ، نائب وزير الصحفة ويرافقه  راهوال كواليشرايث ، سفير الهند بالقاهرة  وممثلى 26 شركة أدوية هندية في معرض فارماكونيكس 2019 الذي سيقام في المركز الدولي للمعارض  في الفترة من 6-8 أبريل 2019. ويقام الجناح الهندي تحت رعاية المجلس الهندي لترويج الصادرات الدوائية في القاعة رقم 3 من المركز الدولي للمعارض.

وقال السفير الهندي على هامش الافتتاح أن صناعة المستحضرات الدوائية الهندية أصبحت معترف بها على أنها "صيدلية العالم"، مشيرا الى أن صناعة الأدوية في الهند تغطي جميع القطاعات العلاجية وتوفر جميع أشكال الجرعات تقريبًا وتشكل مصدرًا غنيًا لجميع المواد الدوائية الفعالة. 

وأضاف راهوال قيمة صادرات الهند من الأدوية بلغت في الفترة 2017-2018 حوالي 17.3 مليار دولار، مشيرا إلى أن صناعة المستحضرات الدوائية الهندية التي تضم عدة آلاف من الشركات، وكثير منها من المنشآت المعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والاتحاد العالمي لإدارة عمليات التفتيش على المستحضرات الصيدلانية وإدارة ممارسات التصنيع الجيد التابعة لمنظمة الصحة العالمية، بتصدير أكبر حصة من الأدوية البديلة إلى العالم.

وأوضح السفير الهندي أن بلاده حصة تبلغ 20 ٪ في التجارة العالمية للأدوية، وهي بذلك قادرة على توفير أدوية فعالة من حيث التكلفة وبأسعار معقولة.

وبلغت شركات المستحضرات الدوائية الهندية مرحلة النضج من خلال تصنيع العديد من البدائل الحيوية والببتيدات والبروتينات المؤتلفة المستقبلية التي يتم تصنيعها وتسويقها ليس فقط في الهند ولكن يتم تصديرها إلى العديد من البلدان أيضًا. وقد افتتحت العديد من الشركات متعددة الجنسيات مراكز للبحث والتطوير في الهند بسبب وجود عدد ضخم من علماء التكنولوجيا في الهند الذين يقومون بإجراء أبحاث فعالة من حيث التكلفة على جزيئات جديدة. ويتم توفير أنشطة البحث والتصنيع المتعاقد عليها بتكلفة فعالة وبشكل نشط في الهند.
 

 وقد قامت الهند بتصدير ما قيمته 113.43 مليون دولار أمريكي من المواد الدوائية الفعالة ومنتجات الأعشاب والمواد الجراحية ومنتجات الأيورفيدا إلى مصر خلال الفترة 2017/2018. وقد بلغت قيمة صادرات العقاقير الوسيطة وخامات الأدوية 85.65 مليون دولار أمريكي.
 واوضح راهوال انه من المتوقع أن تفيد مشاركة المجلس الهندي لترويج الصادرات الدوائية في معرض فارماكونيكس 2019 صناعة الأدوية في كلا البلدين وتعزز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية في قطاع الأدوية.