رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان محافظ الفيوم: الانتهاء من إنشاء وتطوير 19 نقطة إسعاف بقرى إطسا ويوسف الصديق ضمن المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” الداخلية تفتتح منافذ جديدة لمصدرات الجوازات تيسيراً على المواطنين وزير التنمية المحلية : دورة تدريبية متخصصة لرؤساء وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات في سقارة ضبط ألف نسخة كتاب خارجى وملخصات مصورة بأسلوب التصوير الضوئى بدون تصريح من الجهات المختصة داخل مطبعة بالدقهلية أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الغش التجارى تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرا القوى العاملة والآثار يشهدان زرع 100 شجرة بالمتحف المصري الكبير

 شهد الدكتور خالد العناني وزير الآثار و السيد محمد سعفان وزير القوى العاملة، و إيريك اأوشلان مدير منظمة العمل الدولية بمكتب القاهرة، واللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة صباح اليوم الأحد ، زراعة 100 شجرة عند الواجهه الرئيسية للمتحف المصري الكبير والمطلة على أهرامات الجيزة، و ذلك في بداية انطلاق احتفالات منظمة العمل الدولبة بمرور ١٠٠ عام علي إنشائها.

و خلال كلمته رحب العناني بالحاضرين واصفا اختيار منظمة العمل الدولية للمتحف المصري الكبير لبداية انطلاق فاعليات الاحتفال بمؤية إنشاء المنظمة بالرائع لان المتحف اروع مكان لبداية الاحتفالات، لأنه يطل علي منطقة أهرامات الجيزة من عصر الدولة القديمة و المتحف رمز للعصر الحديث ليكون الهرم الرابع و صرح عظيم و هدية مصر للعالم للحفاظ علي تراث البشرية. و أشار علي أن أكثر من ٤٠٠ الف عامل بيعملوا بالمتحف و العمل مستمر يوميا علي مدار ٢٤ ساعة.

وأوضح اللواء مفتاح، أن منظمة العمل الدولية أهدت مصر متمثلة في المتحف المصري الكبير 100 شجرة وذلك بمناسبة احتفالها بمرور 100 عام على تأسيس المنظمة و 60 عام علي إنشائها في إفريقيا ومصر، حيث تم اختيار مصر من ضمن 187 دولة اعضاء في المنظمة لإهدائها ال ١٠٠ شجرة و ذلك باعتبارها من اولى الدول الأعضاء بالمنظمة، وقد تم اختيار المتحف المصري الكبير لكونه من أكبر متاحف العالم لآثار؛ حيث أنه من المقرر أن يضم المتحف أكثر من 100,000 قطعة أثرية من العصور الفرعونية، واليونانية والرومانية، مما سيعطي دفعة كبيرة لقطاع السياحة في مصر.

كما أنه سيضم الحديقة المتحفية التي سيزرع بها الأشجار التي كانت معروفة عند المصري القديم. وقد اعطى الوزير سعفان اشارة البدء زرع الشجر، بمشاركة مجموعة من طلاب وطالبات الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري التابعة لجامعة الدول العربية، وطلبة قسم الهندسة المعمارية و التصميم البيئي بالإسكندرية، وعدد من الباحثين و أعضاء هيئة التدريس بالقسم، والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد اللواء مفتاح على أن المشهد اليوم من المتحف المصري الكبير، يبعث رسالة سلام للعالم أجمع، من مجموعة من شباب مصر هم نواة المستقبل، و يعتبر أهم المشارع القومية المصرية والذي أوشك على اللانتهاء ليتم افتتاحه في 2020 ويطل على العالم أعظم صرح حضاري وثقافي بمصر والعالم.

كما تفقد الدكتور العناني سير العمل بالمتحف وما تم إنجازه داخل قاعة عرض مقتنيات الملك توت عنخ امون والموقع الإنشائي للمتحف.