رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بارزاني و عبد الله يناقشان العلاقات الثنائية والأوضاع بالمنطقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى اليوم الأحد؛ في الأردن؛ الزعيم الكردي مسعود بارزاني؛ بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

خلال اللقاء؛ عبر الملك عبدالله عن ارتياحه تجاه تقدم العلاقات بين أربيل وبغداد، معلناً أن تحسن تلك العلاقات تصب في مصلحة جميع الأطراف.

وفي ذات اللقاء؛ تم التأكيد على العلاقات التاريخية بين الجانبين وضرورة استمرارها، والتنسيق والتعاون المشترك في مجالات الحرب ضد الإرهاب والتطرف واقتلاع جذور الإرهابيين.

وتم تسليط الضوء على العلاقات الاقتصادية والتجارية بين إقليم كردستان والمملكة الأردنية.

كان الزعيم مسعود بارزاني؛ قد وصل الجمعة؛ إلى عمّان عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية؛ تلبية لدعوة رسمية من العاهل الأردني عبد الله الثاني؛ للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي السنوي، حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ والذي يستضيفه الأردن في البحر الميت للمرة العاشرة، والذي يشارك فيه عدد من رؤساء الدول ونحو 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية والإعلاميين والأكاديميين من نحو 50 دولة.

ويعد حضور بارزاني إلى المنتدى، الذي انطلق تحت شعار "رسم أنظمة التعاون الجديدة"، بغير جديد، إذ سبق وأن شارك في الأعمال السابقة للمنتدى.

وركزت جلسات المنتدى الاقتصادي العالمي على أربعة محاور رئيسية هي: الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، وبناء نموذج اقتصادي جديد، ومستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات.