رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

سقوط أول قتيل من الجيش السوداني بنيران الشرطة

توفي شخصان، بينهما عنصر بالجيش السوداني، متأثران بإصابتهما بجروح خلال مظاهرات تشهدها العاصمة السودانية الخرطوم للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير عن السلطة.

وبحسب بيان لجنة أطباء السودان المركزية، اليوم الاثنين، على "فيس بوك": "استشهد سامي شيخ الدين، من منسوبي قوات الشعب المسلحة، قبل قليل، متأثرا بجراحه أثناء محاولة الدفاع عن المعتصمين بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن".

وتابع البيان: "استشهد في الساعات الأولى من صباح اليوم إبراهيم عثمان، 55 عاما، من ساكني حي يثرب بجنوب الخرطوم، متأثرا بجراحه نتيجة تعرضه للضرب والتعذيب من قبل الميليشيات الأمنية بضاحية يثرب"، على حد وصفه.

ولم تعلق السلطات الأمنية السودانية بتأكيد حالتي الوفاة.

وخرج آلاف المتظاهرين السودانيين على مدار اليومين الماضيين إلى شوارع الخرطوم، حيث وصل المتظاهرون إلى مقر قيادة الجيش للمرة الأولى منذ اندلاع الاحتجاجات في شهر ديسمبر 2018 ضد حكم الرئيس عمر البشير.

وكانت "لجنة الأطباء المركزية" في السودان أعلنت، أمس الأحد، عن سقوط 5 قتلى خلال المظاهرات الأخيرة في العاصمة السودانية الخرطوم ومدن سودانية أخرى.

وتهز حركة احتجاجية واسعة السودان منذ 19 ديسمبر الماضي، إذ يتهم المتظاهرون سلطات البلاد بسوء إدارة الاقتصاد، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار في ظل نقص بالوقود والعملات الأجنبية.