وزير الخارجية: لا بديل عن حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي شكري: حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة خطوة أساسية على طريق حل الدولتين وزير الخارجية: الحالة في غزة كارثية والمساعدات غير كافية ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي وفاء عامر: في أعمال أتعرضت في رمضان ومحدش شافها وبقت رقم واحد وزير المالية أمام البرلمان: إعداد موازنة العام المقبل مُحاط بصورة ضبابية وفاء عامر تكشف عن كواليس مشهد ضربها 4 مرات من رياض الخولي: قولتوله أنت مش زوجي وفاء عامر: الفنان الراحل خالد صالح باس أيدي في أول يوم تصوير من ”كف القمر” وفاء عامر: ”أحمد العوضي مش مغرور وكل اللي بيتقال عليه مش صحيح” لأول مرة.. وفاء عامر ترد على منتقدي فيديو حملة إفطار الصائمين النواب يوافق على تعديل النائب عبد الوهاب خليل بمشروع قانون التأمين الموحد بشأن رأي الأزهر في تشكيل لجان الرقابة الشرعية بشركات التأمين وفاء عامر: ”لو الزوج خان زوجته تبقى الست السبب لأن ده اختيارها”
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

شاهد.. ليفربول يهزم بورتو ويضع قدمًا في نصف نهائي الأبطال

اكتفى ليفربول بهدفين في شباك بوروتو في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلال المباراة التي جمعتهما بملعب أنفيلد.

باغت المهاجم المالي موسى ماريجا فريق ليفربول، بتسديدة قوية في الدقيقة الثالثة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أليسون.

وفي الدقيقة 5، نجح نابي كيتا في إحراز الهدف الأول لليفربول، بعد استغلاله تمريرة فيرمينيو ليسددها الغيني في قدم أولفيير توريس مدافع الضيوف، وتسكن شباك الحارس إيكر كاسياس.

وفي الدقيقة 7، أرسل ساديو ماني الكرة إلى فيرمينو على حدود منطقة الجزاء، لكن اصطدمت في الدفاع، ووصلت في اتجاه محمد صلاح، داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى، الذي حاول السيطرة على الكرة، لكن تحولت الكرة إلى ركلة مرمى.

وفي الدقيقة 11، اعترض محمد صلاح على حكم المباراة بعد احتسابه ضربة مرمى لبورتو رغم اصطدام الكرة بأقدام مدافع الضيوف فبل خروجها.

وفي الدقيقة 16، انطلق محمد صلاح في الجهة اليمنى مع توغل رائع، داخل منطقة الجزاء لكن أنهاها بتمريرة عرضية، اصطدمت في إيدر ميليتاو وتحولت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 18، صوب محمد صلاح الكرة من خارج منطقة الجزاء قوية بيسراه، إلا أن الحارس المخضرم إيكر كاسياس تصدى لكرته على مرتين.

وفي الدقيقة 22، انفرد محمد صلاح بمرمى الحارس إيكر كاسياس، قبل أن يراوغ مدافع بورتو ويضعها على يسار الحارس الإسباني، ليُهدر أسهل فرص الريدز.

وفي الدقيقة 26، استغل روبرتو فيريمينو عرضية مميزة من ألكسندر أرنولد، ليضعها البرازيلي في شباك الحارس إيكر كاسياس.

ومع بداية الشوط الثاني، ألغى الحكم الإسباني ماثيو لاهوز الهدف ثالث لليفربول، على ساديو ماني بداعي التسلل، بعد لجوئه لتقنية الفيديو.

وظهر بورتو بشكل مغاير مع بداية الشوط الثاني، وضغط على دفاع بكل قوة عن طريق العملاق المالي موسى ماريجا، والذي كاد أن يُغالط المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.

وفي الدقيقة 52، أرسل جيمس ميلنر الكرة إلى محمد صلاح المنفرد بمرمى إيكر كاسياس، إلا أن الجناح المصري سدد الكرة بقوة في أقدام مدافع بورتو لتصل سهلة إلى الحارس كاسياس.

وفي الدقيقة 63، سدد محمد صلاح من داخل منطقة الجزاء من الجهة اليمنى، اصطدمت في زميله هندرسون، وتحولت إلى ركلة مرمى لفريق بورتو.

ودفع يورجن كلوب، بأول تغييراته في الدقيقة 72، بنزول المهاجم البلجيكي أوريجي بدلًا من ساديو ماني. 

وخرج روبرتو فيريمينو في الدقيقة 80 مانحا الفرصة للمهاجم الإنجليزي دانييل ستوريدج.

ويحل ليفربول ضيفا على بورتو في ملعب الدراجاو يوم الأربعاء المقبل الموافق السابع عشر من أبريل المقبل.