رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

الجمال يكشف تفاصيل مواجهة السيسي وترامب

قال لواء سعد الجمال عضو مجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، إن زيارة الرئيس للولايات المتحدة تأتي مختلفة، رغم كونها الزيارة الثانية الرسميه للبيت الأبيض، فضلا عن لقاءات متعددة أخرى بالرئيس الأمريكي في مناسبات أخرى.

وتعدد أوجه الاختلاف كما نراه في أن مصر حاليا هي رئيس الاتحاد الإفريقي هذا العام، ومن هنا جاءت جولة الرئيس الإفريقية، لثلاث دول في غرب إفريقية تتخللها زيارة الولايات المتحدة، ويأتي سفر الرئيس السيسي من كوناكري إلى أمريكا ذو دلالة واضحة والوجه الاخر للاختلاف في أن مصر اليوم وهي تنعم بالاستقرار والأمن بعد ما أحرزته من نجاحات مبهرة في مكافحة الإرهاب وقوى الشر والمؤامرات.

وأضاف "أما الوجه الثالث فيتمثل في أن مصر قد عبرت مرحله التراجع الاقتصادي والتنموي وحققت نتائج مذهلة في شتى القطاعات بشهادة كل المؤسسات والهيئات الدولية والإقليمية بل قدمت تجارب يحتذى بها في الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وحفاظا على الشراكة والعلاقات الاستراتيجية بين مصر وأمريكا، يأتي هذا اللقاء وهذه الزيارة لرفع العلاقات الثنائية بين البلدين سياسيا واقتصاديا وعسكريا".

وتابع، "ومما لاشك فيه أن الملف الاقتصادي والتجاري حضرا وبقوة في المباحثات وقد كان لقاء الزعمين حميما ويعكس مقدار الاحترام المتبادل وهو ما عبر عنه الرئيس السيسي أن العلاقات المصرية الأمريكية في أفضل حالاتها في السنوات الأخيرة وكما عبر الرئيس الأمريكي أن هناك نقلة نوعية في العلاقات، وسيتم تعزيزها في شتى المجالات.

واستطرد "كما أنه مما لاشك فيه فإن ملفات القضايا العربية حاضرة في مباحثات الرئيس سواء مع الرئيس الأمريكى أو وزير خارجيته فى محاولة لدفع عملية السلام فى الشرق الأوسط وخلخلة القضية الفلسطينية، فضلا عن تبادل الرؤى حول النزاعات فى المنطقة فى سوريا وليبيا واليمن".

واختتم عضو البرلمان، "وقد كان المظهر الرائع للجالية المصرية بأمريكا مبعث اعتزاز وفخر وهم يجتمعون حول مقر إقامة الرئيس السيسي أو البيت الأبيض حاملين الأعلام المصرية بكل ما يحمله ذلك من مساندة ودعم كل التوفيق والسداد للرئيس السيسي فى جولتة الأفريقية الأمريكية وبما يعود بالخير والعزة لمصر"