الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط جميع الطائرات المسيرة التي أرسلتها موسكو دورة غير عادية لمجلس الجامعة العربية بشأن غزة.. غدا مدرب الإسماعيلي: نسعى لاستعادة نغمة الانتصارات.. ولست قلقا بشأن مستقبل الفريق المواطن خط أحمر.. وزير التنمية: الرئيس السيسي شدد على حقوق المواطنين بقانون التصالح الجديد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يبحث الوضع في جنوب لبنان مع مسئول عسكري بريطاني عمرو أديب يقارن بين رغيفي خبز بـ2 جنيه في المعادي ومصر الجديدة: إحنا اللي اخترعنا النصب في العيش شعبة السيارات تحذر من ظاهرة المستهلك التاجر: تسبب زيادة الأسعار والتهرب من ‏الضرائب وزير الصحة أمام البرلمان: مصر تُعالج كل مرضى الغسيل الكلوي مجانا وعددهم نحو 60 ألفا وزيرة التضامن الاجتماعي بمهرجان أسوان: نستخدم السينما كوسيلة للتغيير زيارتان استثنائيتان لجميع النزلاء بمراكز الإصلاح والتأهيل مهرجان القاهرة السينمائى يعلن موعد دورته الـ45 النواب توافق على تأسيس وإنشاء شركات تأمين أجنبية داخل مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النائب عاطف عبدالجواد: التعديلات الدستورية ليست رفاهية

عاطف عبد الجواد
عاطف عبد الجواد

انطلقت فعاليات المؤتمر الجماهيري الذي ينظمه النائب عاطف عبدالجواد، مساء اليوم الجمعة، بحضور مئات من أهالي محافظة بني سويف، بهدف الاستماع لملاحظات المواطنين حول التعديلات الدستورية المقترحة من ١٥٥ نائبًا برلمانيًا ويناقشها البرلمان تنهيدًا للتصويت النهائي عليها بالمجلس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ليعقب ذلك التصويت الشعبي في لحان الاقتراع.

ويشهد المؤتمر حضورًا ملحوظًا من الشباب، والنساء بكافة الأعمار، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الأوقاف والكنيسة ونقابة المحامين والمجلس القومى للمرأة وجامعة بنى سويف، إلى جانب الدكتور علي مسعود عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، للحديث عن التعديلات الدستورية وأهميتها وتوقيت طرحها وأسباب تخصيص المواد المقترحة للنقاش الجماهيري الموسع والاستفتاء عليها في حال إقرارها برلمانيًا.

من جانبه، قال النائب عاطف عبدالجواد، إن التعديلات الدستورية ليست رفاهية إلا أن الهدف منها حماية شباب مصر ونسائها وأرضها من عمليات الاستعمار الجديدة  التي تستهدف ضرب مفاصل الدولة وتركيع مصر لقوي خارجية تهدف لإذلال الشعب المصري وهو ما نرفضه كنواب عن الشعب وكذلك ترفضه القيادة السياسية، ولهذا أري أن توعية الشعب بما يجب معالجته في الدستور الحالي هو بداية محاربة الاستعمار الجديد وإذابة جبال الثلج التي بنتها الجماعة الإرهابية ومن يقف ورائها.

وأكد "عبدالجواد"، أن الاستفتاء الشعبي علي التعديلات الدستورية هو الذي سيكشف أن الشعب المصري أكثرًا وعيًا ممن يريدون تزييف وعيه وفكره وإحداث الفتن.

موضوعات متعلقة