روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

شكري يتسلم رسالة موجهة من رئيس جمهورية الكونغو إلى السيسي

استقبل وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 14 أبريل الجاري، نظيره من جمهورية الكونغو (برازافيل) "جان كلود جاكوسو"، حيث تناول اللقاء سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مُستجدات الأوضاع الإقليمية.

وصرح المُستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير "شُكري" أكد في مُستهل اللقاء على الأهمية التي توليها القاهرة لتعزيز علاقاتها مع جمهورية الكونغو، سواء عبر دفع مجالات التعاون الثنائي الحالي أو استطلاع آفاق التعاون في مجالات أكبر، بما يحقق مصالح شعبي البلدين الصديقين. فيما أعرب وزير الخارجية الكونغولي عن تقدير بلاده لعلاقاتها الطيبة مع القاهرة، وحرص الجانب الكونغولي على الاستمرار في العمل على تطوير آليات العمل الثنائي المُشترك.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء قد تطرق لبحث القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك، وعلى رأسها مُستجدات الأوضاع في ليبيا، وذلك على خلفية تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي للعام الجاري، ورئاسة الكونغو (برازافيل) للجنة الاتحاد الأفريقي رفيعة المستوى المعنية بليبيا، حيث شهد اللقاء تسليم "جاكوسو" رسالة خطية موجهة من الرئيس الكونغولي "دينيس ساسو نجيسو" إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في إطار التنسيق والتشاور المُستمر بين البلديّن اتصالاً بهذا الشأن. هذا، وأطلع الوزير "شُكري" نظيره الكونغولي على تقدير مصر تجاه آخر تطورات الوضع على الساحة الليبية. فيما أكد وزيرا الخارجية في نهاية اللقاء على أهمية دفع جهود تسوية الأزمة الليبية، والعمل على استعادة الأمن والاستقرار بما يسمح بتحقيق آمال وتطلعات الشعب الليبي الشقيق.

موضوعات متعلقة