رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

رئيس النواب: سنكثف العمل بجلسة الثلاثاء للانتهاء من نظر التعديلات الدستورية

أعلن د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب،  الانتهاء من نظر تقرير اللجنة التشريعية والدستورية  بشأن مقترحات التعديلات الدستورية  يوم الثلاثاء المقبل  بدلا من الأربعاء، علي أن يتم عقد 3 جلسات يوم الثلاثاء تتضمن العرض والمناقشة والتصويت نداءًا بالاسم.

جاء ذلك في افتتاح  جلسة البرلمان،  الأحد،  مؤكدًا  علي أنه سيتم تكثيف العمل يوم الثلاثاء للانتهاء من نظر التعديلات الدستورية، بدلا من الأربعاء، وذلك حرصا على وقت النواب، وتحركاتهم في الدوائر بشأن شرح التعديلات  للمواطنين وعقد المؤتمرات لذلك، مشيرا إلى أنه سيتم بدء انعقاد الجلسة فى تمام الساعة العاشرة صباحا، مشيرا إلى أنه سيتم الاستماع لكل الآراء في هذه الجلسة من مؤيد ومعارض مثلما  تم الاستماع للجميع بجلسات الحوار المجتمعي.

وأكد عبد العال علي أن اللجنة التشريعية والدستورية ستنتهي من تقريرها والتصويت عليها مساء الأحد، مشيرا إلى أن اتاحة الفرصة للجميع من التعبير عن وجه نظر يتم بكل حرية مثلما تم بجلسات الحوار المجتمعي، مشيرا إلى أنه عقب الانتهاء يوم الثلاثاء سيعرض الأمر علس الشعب المصري للاضطلاع بدوره بالاستفتاء.

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى أنه على الجميع أن يحرص على أداء واجبه الوطني بشأن المشاركة والتصويت بالاستفتاء وده حق من الحقوق ولابد أن يشارك الجميع سواء كان معارض أو مؤيد.

يشار إلى أنه كان من المقرر أن يتم التصويت نداءا بالاسم يوم الأربعاء، بعد المناقشة يوم الثلاثاء المقبل، إلا أنه بحديث رئيس المجلس اليوم، يكون دور المجلس سينتهي من نظر مقترحات التعديلات مساء الثلاثاء المقبل.