محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

محامية مؤسس ويكليكس: الإكوادور قدمت تهما شنيعة ضد جوليان أسانج

قالت جينيفر روبنسون، محامية مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، إن الإكوادور قدمت ادعاءات «شنيعة» حول تصرفات موكلها خلال إقامته التي استمرت 7 سنوات في السفارة، مشيرة إلى أن اتهامات أسانج بوضع البراز على جدران السفارة الإكوادورية كانت كلها أكاذيب. 
 

ووفقًا لروبنسون، فقد تم اختلاق المزاعم إلى حد كبير كذريعة لطرده، قالت لصحيفة سكاي ريدج يوم الأحد، «لقد أكدت الإكوادور هذه المزاعم لتبرير الفعل غير القانوني وغير العادي المتمثل في السماح للشرطة بالدخول إلى إحدى السفارات».
 

وأشارت المحامية إلى أن مؤسس ويكيليكس ذهب أولًا إلى السفارة في عام 2012 لتجنب «الظلم الأمريكي» بدلًا من المقاضاة من قبل قوات إنفاذ القانون السويدية، بينما لا يزال يواجه اتهامات في الولايات المتحدة تتمثل في «التآمر لارتكاب جريمة قرصنة كمبيوتر» بعد نشر ويكيليكس برقيات دبلوماسية حساسة في عام 2010.
 

وأضافت المحامية أن أسانج تعاون مع جهات التحقيق السويدية حول مزاعم الاغتصاب وسوء السلوك. 

وتابعت: «كان هذا لا يتعلق بتجنب مواجهة العدالة السويدية، إنه يتعلق بتجنب الظلم الأمريكي»، مضيفة أن «النيابة السويدية زارت السفارة في وقت سابق للاستماع إلى شهادته ثم إغلاق القضية». 
 

واتهم جوليان أسانج بعد اعتقاله في 11 أبريل، بأنه كان يتحايل لدفع كفالة في محكمة ويستمنستر الجزئية، والتي يُخشى أن تمهد الطريق لتسليمه لاحقًا إلى الولايات المتحدة ، حيث يواجه بتهمة التآمر. 

كانت السلطات الأمريكية قد اتهمته في وقت سابق بمساعدة تشيلسي مانينج، المحلل في الجيش الأمريكي، في تسريب بيانات دبلوماسية.