رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

إشهار الجمعية المصرية للتسويق العقاري خلال شهر

قال هاشم القاضي، عضو الجمعيه المصريه للتسويق العقارى، أنه جار إنهاء الإجراءات القانونية الخاصة بإشهار الجمعية والذي من المتوقع أن يتم خلال شهر بحد أقصى، مؤكدا حاجة الجمعية لدعم حكومي وإعلامي قوي وإيمان المطورين بالفكرة ودعم تأسيس هذا الكيان والتعاون مع غرفة التطوير العقاري واتحاد المطورين عقب تدشينه.

وأوضح أن السوق العقارية مرت بالعديد من التغيرات خلال الفترة الأخيرة، أبرزها؛ تدشين عدد من المدن الجديدة كالعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، مما ساهم في ظهور عدد من المستثمرين الجدد الساعين لاقتناص فرص استثمارية في هذه المدن. أضاف خلال جلسة حوارية بالمؤتمر الدولي للتطوير العقاري، أن الشركات ركزت على استغلال المساحات للتحكم في تكلفة التنفيذ وسعر البيع، كما تغيرت فترة السداد المقدمة للعملاء والتي وصلت ل10 سنوات، لافتا إلى أن هذا تسبب في إضافة عبء تمويلي على المطور. أشار إلى أن تنفيذ شبكة الطرق الجديدة والتي ربطت المدن الجديدة ببعضها البعض وببعض المدن القديمة ساهم في زيادة إقبال العملاء على السكن والشراء بتلك المدن الجديدة.

ولفت إلى أن التعويم ساهم في وجود شريحة جديدة وكبيرة من العملاء والذين لديهم فرق عملة يمكنهم من شراء وحدات عقارية متميزة وبأسعار تتناسب معهم. أشار إلى أن هناك بعض المشكلات التي يواجهها المسوق العقاري مع المطور وهو ما ستتعامل معه الجمعية المصرية للتسويق العقاري للحفاظ على حقوق المسوقين، فمثلا لا يوجد ضمانة لحصول المسوق على أمواله لدى المطور في الموعد المحدد.

موضوعات متعلقة