رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

استجابة لشكاوى المواطنين.. مشروع بيت الوطن تحت منظار الرقابة الإدارية

قامت هيئة الرقابة الإدارية بإجراء مراجعة للموقف التنفيذي لمشروع بيت الوطن، الذى طرحته هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان، بغرض توفير قطع أراضٍ للمصريين العاملين بالخارج، ​لتلبية نداء المواطنين وردت عدة شكاوى.

ورصدت الرقابة الإدارية عدة شكاوى على شبكات التواصل الاجتماعي، للعديد من المواطنين الذين طالبوا بتدخل الهيئة في مخالفات مشروع بيت الوطن، والتواصل مع المسئولين.

وتبين أن السبب في ذلك يرجع إلى تأخر إحدى شركات المقاولات عن موعدها المقرر في تنفيذ بعض أعمال المرافق الرئيسية، لبعض أحياء المشروع كتوصيل المياه وتمهيد الطرق، وبالتنسيق مع نائب وزير الإسكان.

تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لدفع عجلة العمل بالمشروع، وتسليم الأراضي لمستحقيها عقب تسويتها ومدها بشبكات المرافق.

كما تم التأكيد على عدم فرض أي رسوم أو أعباء مالية على المستفيدين من المشروع في حالة تأخر تنفيذ المرافق، ومد المهلة المقررة للبدء في أعمال البناء لمن تأخر استلامه للأرض نتيجة تأخر تنفيذ المرافق، وتم الاتفاق على تخصيص فريق عمل بكل من هيئة المجتمعات العمرانية وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، يختص بالتواصل مع المصريين في الخارج المستفيدين من المشروع والرد على استفساراتهم، وسوف تستمر الهيئة في متابعة هذه التوصيات حتى يتم تذليل كافة المعوقات التى تواجه المشروع.