رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

بالصور.. برلمانية تكشف كواليس اجتماع لجنة الصناعة مع وزيرة البيئة

 كواليس اجتماع لجنة الصناعةمع وزيرة البيئة
كواليس اجتماع لجنة الصناعةمع وزيرة البيئة

قالت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، أن وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، تعهدت خلال الاجتماع الأخير مع أعضاء لجنة الصناعة بالبرلمان، بوضع حدًا نهائيًا لمشكلة القمامة في المحافظات، وذالك من خلال منظومة جديدة تقوم على أساس تدوير المخلفات وبناء منظومة متكاملة من الجمع والنقل.

وأضافت "عتمان"، في بيان لها، أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى تفشي ظاهرة استخدام الأكياس البلاستيك ومخاطرها على صحة المواطنين، منوهة إلى أن الوزيرة كشفت عن خطتها للتعامل مع هذه الأزمة، من خلال إنتاج أكياس بلاستيك قابلة للتحلل.

وأردفت نائبة البرلمان، أن قضية تلوث البيئة تشكل أحد همومهم الأساسية، وعلينا أن نسعى إلى خلق الإهتمام بقضايا البيئة لدى المواطن العادى، حيث أن هذا الإهتمام لن يتولد إلا إذا شعر كل مواطن أن هناك مشكلة وأن هذه المشكلة مرتبطة إرتباطاً وثيقاً بحياته اليومية.

ولفتت إلى أن الكثير من الدول والمجتمعات أدركت أهميّة نشر الوعي البيئي بين الأفراد، والتّثقيف به، لما له من انعكاسات على نوعيّة الحياة التي تؤثّر بصورة مباشرة وغير مباشرة على الإنسان، وهو ما يتحتدم علينا إطلاق حملة قومية لتكثيف الوعي البيئي.

وطالبت نائبة البرلمان، وزارات التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة والأوقاف، بأهمية التعاون والتنسيق لرفع الوعي البيئي لدى المواطنين أو تدشين حملة قومية، عبر تنظيم حملات في المدارس والجامعات، وإقامة ندوات في مراكز الشباب بالقرى والنجوع، وتخصيص خطب الجمعة، عن هذا الأمر.