وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق ليفربول يخطط لضم الأردني موسى التعمري تحسبا لرحيل محمد صلاح الجريدة الرسمية تنشر تفاصيل قرار الرئيس السيسي بشأن التخلي عن ”الليبور” واستبداله بـ”السوفر” الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«مكرم» ورئيس المنظمة الدولية للهجرة يوقعان بروتوكول تعاون بشأن تقديم الدعم الفني لوحدة تنسيق المشاريع بالوزارة 

 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

وقعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيد لوران دي بوك رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر، بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة والمنظمة بشأن تقديم الدعم الفني لوحدة تنسيق المشاريع بالوزارة (PCU) من خلال خبراء وطنيين ودوليين، واستدامة تفعيلها فى إطار سياسة حوكمة الهجرة،وإشراك المغتربين فى التنمية.

أعربت وزيرة الهجرة، فى مستهل كلمتها، عن سعادتها بتوقيع هذا البروتوكول والتعاون بين فريق عمل وزارة الهجرة والمنظمة، مشيدة بالجهد المبذول على مدار العديد من الشهور.

وأكدت أن هذا البروتوكول سيتيح المزيد من التعاون والمضي فى الخطط والاستراتيجيات التي تقدمها الوزارة للمصريين فى الخارج، وتبادل الخبرات بين الوزارة ومنظمة الهجرة الدولية منا يثري من عمل الوزارة، ويتيح العديد من الخبرات والأفكار المتطورة التي يعمل هذا البروتوكول على إتاحتها.

واشارت الوزيرة إلى أن إشراك المصريين فى الخارج فى جهود التنمية، هي تكليفات القيادة السياسية للوزارة، ولهذا نسعي دائما لإشراكهم فى هذه المشروعات، لافتة إلى أن هناك العديد من المصريين في الخارج شاركوا في مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" بالمساهمة فى نمو العديد من القري بالمحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، ولهذا نستهدف من هذا البرتوكول تعظيم إشراكهم في جهود التنمية. وأوضحت وزيرة الهجرة أن الوزارة بذلت جهودًا كبيرة على عدة محاور تهدف إلى حماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية، واعتماد مدربين للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية. وأضافت الوزيرة أن الجهود التي تبذلها الوزارة تأتي في ضوء تنفيذ توجهات الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة 2030، فضلا سعي الوزارة الدائم بالتعاون مع كافة الجهات لتوفير فرص بديلة للشباب، لمنع الهجرة غير الشرعية.

واختتمت السفيرة نبيلة مكرم بالإشارة للتعديلات الدستورية، مؤكدة أن المصريين في الخارج يضربون دائما خير المثل للمصريين فى المشاركة السياسية، لافتة إلى أنها وجهت بتشكيل غرفة عمليات بالوزارة لمتابعة أي شكاوى للناخبين في الخارج والتعامل معها.

ومن جانبه، أعرب لوران دي بوك رئيس مكتب المنظمة الدولية للهجرة في مصر، عن سعادته بتوقيع هذا البرتوكول مع الوزارة، مؤكدا أن المنظمة ستقوم بدعم الوزارة في توسيع أنشطة وحدة تنسيق المشاريع بالوزارة (PCU) وإستدامة تفعيلها فى إطار سياسة حوكمة الهجرة وإشراك المغتربين فى التنمية.

وأشاد بوك بدور وزارة الهجرة في سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع والاستفادة من عقول علماء مصر في الخارج، وبمبادرة إحياء الجذور التي نظمتها الوزارة للجاليات اليونانية والقبرصية في مصر، واهتمام السفيرة نبيلة مكرم بالمصريين في الخارج وسفرها بشكل شخصي للتعامل مع أي أزمة يتعرضون لها، مؤكدا أن توقيع هذا البروتوكول سيساهم بشكل كبير في إثراء جهود الوزارة.

موضوعات متعلقة