أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب والإحتيال على المواطنين) الدوري الإنجليزي يكشف خريطة الموسم القادم بالكامل ويفجر مفاجآت بالجملة الصين تستدعي سفير ألمانيا بعد اعتقالات بتهمة التجسس لصالح بكين المجلس الأعلى للثقافة ينظم ندوة بمناسبة اليوم العالمي للكتاب وحق المؤلف محافظ مطروح يطمئن على صحة وكيل وزارة الأوقاف عقب تعرضه لحادث سير د.عادل عبد العظيم يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

العاصمة الإدارية توقع بروتوكول تعاون مع غاز مصر بقيمة 31 مليون جنيه

 شركة العاصمة الإدارية الجديدة
شركة العاصمة الإدارية الجديدة

وقعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة بروتوكول تعاون مع شركة غاز مصر بقيمة 31.5 مليون جنيه لإمداد الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية بالغاز الطبيعي.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية أن الوزارة تعمل على إعطاء دفعات لتنفيذ برامج عمل سريعة لتوصيل الغاز الطبيعى إلى كافة المشروعات القومية الحيوية التي تنفذها الدولة حاليًا بخطوات سريعة ومنضبطة فى إطار دفع عجلة التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن الإسراع بتوصيل الغاز للمشروعات الجديدة يهدف إلى تلبية احتياجات التوسع العمرانى المستمر للدولة من خدمات الغاز الطبيعى باعتبارها خدمات حضارية متميزة،.

ومن جانبه، قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن البروتوكول يستهدف تنفيذ شبكة الغاز الطبيعى داخل الحى الحكومي بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية لتوصيل الخدمة إلى مبانى وزارات الحكومة على مساحة 153 فدانًا.

وكشف رئيس مجلس إدارية العاصمة الإدارية أن شركة جاس كول تتولي توصيل الغاز لمباني العاصمة وقيام شركة غاز مصر بتنفيذ شبكة الغاز الرئيسية ومحطة تخفيض ضغط الغاز بالعاصمة الإدارية، هذا بالإضافة إلى العقد المبرم اليوم.

وقال محمد حسن قنديل، رئيس شركة غاز القاهرة، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعى للحى الحكومى سيجرى تنفيذه بوتيرة عمل سريعة، ضمانًا للانتهاء من التنفيذ وفقًا للخطة الزمنية الموضوعة وذلك على أربعة محاور رئيسية يتم بعضها بالتوازى مع الآخر حيث تبدأ بإعداد الدراسات اللازمة لبدء الأعمال في منطقة التنفيذ وتوريد كافة المستلزمات اللازمة لإنجاز المشروع مع العمل بالتوازى على إنشاء الخطوط الرئيسية والفرعية بطول 10 و32 كم لتغذية الحى الحكومى بالغاز الطبيعى.