رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

اتحاد المصريين في أوروبا: ننسق مع كافة الجاليات والكنائس لتسهيل انتقالات المواطنين إلى صناديق الاقتراع 

 المهندسة مرفت خليل المتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين في الخارج
المهندسة مرفت خليل المتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين في الخارج

قالت المهندسة مرفت خليل، المتحدث الرسمي للاتحاد العام للمصريين في الخارج في أوروبا ورئيسة جمعية اللوتس المصرية ببريطانيا، إن الجمعية نظمت يومًا في حب الوطن، وناقشوا خلاله التعديلات الدستورية بحرية، مشيرة إلى أنه تم تنظيم ندوة الأحد الماضي، لمناقشة التعديلات الدستورية وأهيمتها في تلك الفترة.

وأضافت خليل، في تصريحات خاصة لـ«الزمان»، أنه سيتم التنسيق مع الجاليات المصرية المسلمة والمسيحية ومع الكنائس، للحشد وتسهيل انتقالات المواطنين إلى صناديق الاقتراع، موضحًا أن مصر حاليا تشهد تحول كبير وتطور تاريخي لم نشهده علي مر العصور في عهد رئيسنا الحالي عبد الفتاح السيسي و عمله المشترك مع أنظمة الدولة المختلفة للحصول على أفضل نتائج، ولكي يستمر هذا التطور ولضمان مسيرته في إطار الخطة المرسومة للحصول على نتائج مرضية كان يجب أن يتم تعديل بعض بنود من الدستور.

وأضافت خليل، أن من أهم هذه البنود على الإطلاق هو تعديل مدة الرئاسة وذلك لتحقيق الاستقرار الداخلي والخارجي في ظل هذه السنوات الحرجه التي تمر بها المنطقه العربية، مشيرة إلى أن الدساتير خلقت لتعمل على خدمة مصالح الدولة وتغيير بعض البنود فيها أو تعديلها شيء وارد وحدث في كثير من الدول حول العالم.

وأكد أن تعديل الدساتير يحدث عادة ليضمن أن الدول تواكب التطورات الأمنية والاقتصادية والمجتمعية العالمية، مواصلة: «لضمان حرية الرأي والشفافية في اتخاذ القرار قررنا نحن قادة العمل العام في الخارج أن نعقد ندوات لشرح ومناقشة بنود التعديل».

وأختتمت: «جمعية اللوتس المصرية ببريطانيا وفرع الاتحاد العام للمصريين في الخارج تؤيد هذه التعديلات، فنعم لتمثيل المرأة، ونعم لتمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة، ونعم لتمثيل الأقباط والشباب والعمال والفلاحين، ونعم للصحة والتعليم ..نعم للتطور».