المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط: الشعب والصندوق هما الفيصل في التعديلات الدستورية

جانب من ندوات التوعية
جانب من ندوات التوعية

استقبلت الجامعات المصرية خلال شهري مارس وأبريل 2019 عشرات الندوات التي تتناول التعديلات الدستورية من وجهة نظر قانونية وسياسية، وشارك فيها مئات الطلاب.

وأكد" علي جلال" رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط في تصريح خاص لـ" الزمان" على تنظيم الجامعة العديد من الندوات داخل وخارج الجامعة بخصوص الاستفتاء على التعديلات الدستورية لشرح المواد التي سيتم تعديلها ، ونطالب الشباب بالنزول والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 وقال ان اتحاد  طلاب للجامعة ليس له تأثير على أي طالب سواء بالموافقة على التعديلات الدستورية  اورفضها ، أي أننا لا نفرض آراءنا على أحد والفيصل هو الصندوق والشعب صاحب الكلمة الاولى في التعديلات الدستورية .

وأشار جلال  إلى أن الندوات شرحت للشباب الفرق بين  ما يشاع على السوشيال ميديا والاعلام الموجه والحقيقة المجرده، لافتا الي مشاركة  الدكتور شحاته غريب ،نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وهو استاذ قانون جنائي وهو عضو مجلس شعب سابقا .

ولفت رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط ، الي قيام  الشعب المصري  بتعديل الدستور عقب ثورة 25يناير وثم عدله مرة أخري عقب ثورة 30يونيه وليس بغريب على الشعب المصري تعديد الدستور ، مشيرا إلى قول رسول الله صلى الله عليه وسلم "انتم اعلم بشؤن دنياكم "صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأكد جلال  ان الشعب هو الذى سوف يقرر التعديل من عدمه ، مشيرا الي قيام  أكثر من دولة بتعديل الدستور مثل الصين وتركيا وغيرهم من الدول التي قامت بتعديل دستورها وبعض دول أوروبا فهذا ليس بشيء خارج عن الطبيعي .