رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

«جروس» على صفيح ساخن.. الإدارة المصرية تقترب من قيادة الفريق

جريدة الزمان

الأزمات المالية تدفع الزمالك للاستغناء عن المدرب الأجنبى

«جروس» على صفيح ساخن.. الإدارة المصرية تقترب من قيادة الفريق

فاروق جعفر: السويسرى يسير بخطى قوية ولا حاجة لتغييره

 

يمر نادى الزمالك فى الفترة الحالية بحالة من التوتر، رغم استقراره المشهود خلال العام الجارى، والذى بدأ مع وصول السويسرى سباستيان جروس، المدير الفنى للفريق الأول، إلى ميت عقبة، إلا أن النادى عاد خلال الفترة الأخيرة إلى نقطة البداية التى يخيم عليها والتوتر والتقلبات الكروية والإدارية.

وفى ظل النتائج السلبية التى حالفت النادى الملكى فى الفترة الأخيرة وانتابته حالة من عدم الاستقرار، قرر مجلس إدارة القلعة البيضاء سحب البساط من تحت أقدام المدرب السويسرى شيئًا فشيء، مع قرب انتهاء عقده، إضافة إلى أن المستشار تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه فى المملكة العربية السعودية، لن يدعم صفقة التجديد أو التعاقد مع بديل أجنبى آخر.

ولن يستطيع مجلس الإدارة تحمل تكاليف الجهاز الفنى الأجنبى، إضافة إلى رواتب اللاعبين الحالية التى لن يتمكن من توفيرها بمفرده، لهذا قرر الزج ببعض الأسماء تحسبًا لمغادرة السويسرى، حتى يتسنى له السيطرة على الأزمات الكامنة فى الرواتب، إضافة إلى حالة التوتر التى يمر بها الفريق، رغم تمكنه من التأهل لدور نصف النهائى من الكونفدرالية.

 

قطاع الناشئين

بعد تولى حسين عبداللطيف، نجم الزمالك السابق، مهمة القائم بأعمال المشرف العام على قطاع الناشئين بالقلعة البيضاء خلال الفترة الأخيرة، بعد تعيينه فى وقت سابق نائبا للمشرف العام على القطاع، ترددت أنباء بإعادة تشكيل وهيكلة الإدارة الفنية للفريق الأول، إذ قام مجلس إدارة الزمالك، خلال الفترة الأخيرة، بتحويل كافة الأمور المتعلقة بالإشرف على القطاع لعبداللطيف على أن يتم إصدار القرار الرسمى بشأن تكليفه بالمهمة خلال الفترة الجارية.

وكان محمد حلمى، المدير الفنى السابق للزمالك، قد تولى مهمة المشرف على القطاع قبل أن يعتذر عن المهمة التى يتولاها فى الوقت الحالى حسين عبداللطيف، نجم الفريق السابق، ويتولى حسين عبداللطيف فى الوقت الحالى الإشراف على القطاعات المختلفة الخاصة بالأكاديمية والمدرسة الأساسية والشباب والناشئين.

وجاء تشكيل القطاع كالآتى: حسين عبداللطيف مشرفا عاما على القطاع، وطارق مصطفى نائبا له، حمادة أنور رئيسا للجهاز الإدارى للقطاع.

 

تكهنات الأزمات

أكد فاروق جعفر، نجم نادى الزمالك السابق، والمحلل الفنى، أن السويسرى سباستيان جروس باقٍ فى الزمالك ولن يرحل، ولا يجب أن نبحث عن توتر الفريق الأبيض، مضيفًا: «نحن الآن لدينا بطولة أفريقية، ولدينا أمل كبير فى الدورى العام، كيف نقول إن هناك تراجعا، الزمالك قريب جدًا وإذا تمكن من الفوز على الأهلى فإنه سيكون بطلًا للدورى».

وقال «جعفر» لـ«الزمان» إن الزمالك يسير جيدًا فى البطولة الأفريقية، والنادى الأهلى عندما ودع البطولة لم يقم بإقالة المدير الفنى، والزمالك تمكن من الوصول للدور نصف النهائى، متسائلا: «لماذا الجميع يريد أن يوتروا الأجواء بإشاعة مغادرة جروس للقلعة البيضاء؟»، مشيرًا إلى أنه يجب التركيز فى بطولة الدورى والكونفدرالية.

وأضاف أن الزمالك قريب جدًا من حصد لقب الكونفدرالية لأول مرة فى تاريخه، والدورى ستبرز ملامحه بعد البطولة الأفريقية، فلا يجب أن تتسرع وسائل الإعلام فى أخذ الأمور على غير نصابها، مشددًا على عدم الانخراط فى أحداث لم تظهر لها مقدمات بعد، حتى وإن ساءت نتائج الزمالك، فالنادى الأهلى لم يقل الأوروجويانى مارتن لاسارتى، على الرغم من الهزيمة الثقيلة أمام صن داونز والخروج من دورى أبطال أفريقيا.

وعن التجديد للسويسرى، قال «تركى آل الشيخ هو من دفع قيمة صفقة جروس، وعندما تنتهى فترة السويسرى نتحدث عن إمكانية التجديد له، نحن فى الحاضر، وعندما يحين الوقت يمكننا أن نتحدث، الرجل يسير جيدًا مع الفريق لماذا نوتر الأجواء عند الفريق، وهو لديه مباريات مهمة فى الفترة المقبلة».

وعن شغل محمد حلمى المدير الفنى السابق لنادى الزمالك، وظيفة المدرب العام للفريق، أكد «جعفر» أنه لا يعتقد أن المدير الفنى السابق للقلعة البيضاء سيقبل بهذا لأنه كان مديرًا فنيًا ولن يقبل بأقل من هذه الرتبة، مشيرًا إلى أنه ليس لديه توقع بما ستتخذه الإدارة فى المستقبل.

وأوضح أن سحب البساط من تحت أقدام «جروس»، تمهيدًا لقدوم مدرب مصرى ليس صحيحًا، مضيفًا: «أنا لا أذهب إلى النادى ولا علم لدى بما يجرى داخل أسواره، ولكن بالعقل والمنطق كل هذا الكلام غير صحيح إطلاقًا، يجب الانتظار حتى تنتهى البطولات، هل لو المدير الفنى تمكن من حصد البطولة المحلية أو الأفريقية سيأتى أى شخص ويقول إنه سيرحل عن النادى؟.. دعونا ننتظر فالتوقيت غير مناسب إطلاقًا».

وعن تولى حسين عبداللطيف نجم الزمالك السابق، مهمة القائم بأعمال المشرف العام على قطاع الناشئين، صرح فاروق جعفر بأنه الرجل المناسب فى المكان المناسب، إذ لديه خبرة كبيرة فى الناحية الفنية، كما أنه عمل فى أندية كبيرة سابقًا، متابعًا أن خبرات وفنيات وتجارب حسين عبداللطيف، تقول إنه سيقوم بعمل طفرة فى قطاع الناشيئن، ولكن التغييرات فى قطاع الناشئين أو إدارة الفريق الأول، ليست علامات لسحب سلطة جروس وإبداله بقيادة فنية مصرية.

وشدد نجم وسط القلعة البيضاء السابق، على أن طارق مصطفى نائب رئيس قطاع الناشئين، وحمادة أنور رئيس الجهاز الإدارى للقطاع، على قدر المسئولية الموكلة إليهما، ولديهما من الخبر الكافية للارتقاء بالقطاع، وإعادته إلى سابق عهده فى تخريج لاعبين يليقون باسم نادى الزمالك، والمستقبل سيوضح الإدارة الفنية للنادى.

 

 

جروس الزمالك القلعة البيضا فاروق جعفر اخبار الرياضة

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 16.495316.5953
يورو​ 18.435118.5535
جنيه إسترلينى​ 20.071520.1865
فرنك سويسرى​ 16.921717.0313
100 ين يابانى​ 15.541115.6397
ريال سعودى​ 4.39714.4242
دينار كويتى​ 54.239454.5915
درهم اماراتى​ 4.49034.5184
اليوان الصينى​ 2.34092.3584

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 762 إلى 765
عيار 22 699 إلى 701
عيار 21 667 إلى 669
عيار 18 572 إلى 573
الاونصة 23,707 إلى 23,778
الجنيه الذهب 5,336 إلى 5,352
الكيلو 762,286 إلى 764,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 166