رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

أمين الأغلبية بالبرلمان يدلي بصوته في الاستفتاء بصحبة عائلته

 المهندس أحمد السجيني
المهندس أحمد السجيني

أدلي المهندس  أحمد السجيني، آمين عام الأغلبية البرلمانية، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، مساء السبت، بصوته في أولي أيام الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، وذلك بمدرسة الشيخ زايد ثانوية بنين، بمشاركة زوجته  وأولاده.

 

وكان السجيني صرح بأن الساعات الأولى من أيام الاستفتاء شهدت مشاركة طيبة من قبل الشعب المصري، تؤكد أن الوعى السياسى والوطنى لدى المواطن المصرى بخير، مؤكدا أن المشاركة في الاستحقاقات الوطنية سواء التى تتعلق بالانتخابات والممارسات السياسية أو التى تتعلق بالبناء والتنمية تمثل القيمة الحقيقية لهذا الشعب المصري العظيم.

وعبر السجيني ، عن سعادته بتجاوب الناخبين والنزول لتلبية نداء الوطن ، متوجها بالشكر للهيئة الوطنية للانتخابات و قوات تأمين المقرات و للإعلام الوطنى الرشيد، مشيدا بالمجهود المبذولة من قبل نواب البرلمان، فى سبيل إنجاز هذا التحديث و الإصدار الدستورى الذي يصب في صالح البلاد ، مؤكدا أنهم دائما على قدر المسؤولية فيما يخص مصلحة البلاد ، متوجها بالتحية والشكر لهم.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

 وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

موضوعات متعلقة