رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

لجنة الاستفتاء بسموحة تشهد إقبالًا كثيفًا من المغتربين

الانتخابات بسموحة
الانتخابات بسموحة

شهدت لجنة المغتربين بمركز شباب سموحة بالإسكندرية لجنة رقم 17؛ إقبالا من المواطنين فى اليوم الثانى للاستفتاء على الدستور، كما تواجد وفد من هيئة الأوقاف والعمال بمختلف القطاعات والوافدين من محافظات الصعيد وجه قبلى.

ومن جانب أخر، تابع الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية خلال ترأسه غرفة العمليات الرئيسية، بديوان عام المحافظة المنعقدة منذ الصباح الباكر من اليوم؛ إنتظام سير عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية في يومها الثاني، موضحًا أنه تم فتح كافة اللجان وبدء عملية التصويت والإقتراع على التعديلات الدستورية 2019 بجميع المقرات الإنتحابية والبالغ عددها 415 مقرا إنتخابيا ، و 18لجنة عامة، و 746 لجنة فرعية علي مستوي المحافظة.
 

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالى عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، تفتح أبوابها على مدار الثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

 ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وتُجرى عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل.

ويشرف على الاستفتاء 19 ألفا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطى) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع والباقى احتياطيون، وعدد الموظفين الذين يساعدون القضاة فى الإشراف على عملية الاستفتاء يبلغ 120 ألف موظف، وأن أعضاء البعثات الدبلوماسية هم من يشرفون على العملية الانتخابية بالخارج حسبما حدد القانون.