السفارة الصينية في مصر تنظم فعالية بعنوان «شهر الخيرات» فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال رمضان وزيرة البيئة تلتقي نقيب الصحفيين لبحث سبل التعاون في دعم الصحافة البيئية في مصر مؤشرات البورصة تواصل تراجعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس «أتربة ونشاط رياح».. استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى الثلاثاء المقبل ضمن مبادرة ”دايماً على بالى“.. توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف والتطوير والحملة الميكانيكية تحرير 151 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات خلال 24 ساعة.. ضبط 17308 مخالفة مرورية متنوعة مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية فى ضبط وملاحقة المحكوم عليهم الهاربين ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

بالصور.. اللواء سعد الجمال يتابع سير العملية الانتخابية في ثالث أيام الاستفتاء بالأقواز

حرص اللواء سعد الجمال على التواجد بين الناخبين بقرية الأقواز لمتابعة سير العملية الانتخابية في ثالث أيام الاستفتاء علي الدستور.

واستمع الجمال لأراء العديد من المواطنين، وأسباب حرصهم على التواجد والمشاركة فى هذا الحدث المهم .

ومن جانبه أشار الجمال إلى أن الإقبال الكبير من أهالى القرى؛ يؤكد حرص المواطنيين على المساهمة فى مرحلة بناء الوطن وأن الجميع ملتف خلف القيادة السياسية.

وانطلقت اليوم  الإثنين، ثالث أيام التصويت للاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين فى الداخل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يحق لما يزيد عن 61 مليون مصري داخل مصر، المشاركة بالإدلاء بأصواتهم، في مختلف محافظات الجمهورية.

ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.

وتخضع عملية الاستفتاء على الدستور لإشراف قضائي كامل، بمشاركة 19 ألفًا و339 قاضيًا (أساسى واحتياطي) منهم 15 ألفًا و324 قاضيًا فعليًا على صناديق الاقتراع.