تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

وفد صيني يزور غرفة القاهرة لبحث شراكة استثماراية جديدة

العربي: المناخ المصري مناسب لاستقبال المستثمرين وفرص كبيرة لمشروعات ضخمة

استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي وفد من مدينة تونج وأن بالصين برئاسة ( Zhang guazi ) . ويضم الوفد أكثر من 22 شركة متخصصة في مجالات مختلفة من بينها المجالات التكنولوجية والموبايلات والصناعات الإلكترونية . وشدد المهندس إبراهيم العربي على أن المناخ الاقتصادي في مصر تحسن كثيرا في الفترة الأخيرة وهناك فرص استثمارية متاحة بالسوق المصري في كثيرا من المجالات يمكن للجانب التعاون معنا في شراكة استثمارية تفيد البلدين.

ونوه ( العربي) إلى الإصلاحات العامة والاقتصادية التي تقوم بها الحكومة المصرية والتي تصب في صالح المستثمرين وتشجعهم على الاستثمار في مصر سواء من خلال الشراكة أو استثماراتهم الخالصة مشيرا إلى أن غرفة القاهرة ستوفر كافة البيانات التي يحتاجها الجانب الصيني والتي تمكنة من معرفة الفرص الاستثمارية واحتياجات السوق المصرى وكيفية أن تكون الاستفادة متبادلة في المرحلة القادمة بما يحقق مصالح بلدينا . من جانبه قال رئيس الوفد الصيني أن منطقة تعتبر من أهم المناطق الصناعية والاستثمارية في الصين وكثيرا من الصناعات تطورت بها خاصة فيما يتعلق بالصناعة الالكترونية والموبايلات والملابس والمواد الغذائية والأجهزة الطبية والأدوية وان مدينته تمتلك أكثر من 22 مجال صناعي من أصل أكثر من 32 مجال صناعي في الصين بجانب 69 الف منتج مشيرا إلى الوفد الصيني به رجال أعمال كبار وفريق مخصص لدراسة السوق.

وأضاف رئيس الوفد ان الهدف من الزيارة بحث فرص التعاون بين البلدين خاصة أن المناخ الاقتصادي تحسن كثيرا في مصر ويشجع على الاستثمار مشيرا إلى أن زيارة الوفد الصيني اليوم لمجموعة شركات العربي هذا الصرح الكبير أعطتنا انطباع جيد عن الاقتصاد .المناخ المصري وجعلتنا ننظر بشكل إيجابي للسوق المصري ونرغب في الاستثمار به في المرحلة القادمة. ودعا رئيس الوفد الصيني الجانب المصري بغرفة القاهرة إلى زيارة مدينته لبحث سبل التعاون في الفترة القادمة.