رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتعهد بملاحقة ترامب

جريدة الزمان

 تعهدت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي، اليوم الاثنين، باستخدام القوة الكاملة للأغلبية الديمقراطية في المجلس من أجل الكشف عن الحقيقة الخفية لما وصفته بسلوك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "غير الأخلاقي" و"المجرد من المبادئ"، في محاولاته المزعومة لتضليل العدالة بعد نشر نسخة محررة من تحقيق المحقق الخاص روبرت مولر فيما يتعلق بدور روسيا في الانتخابات الأمريكية عام 2016.

وأضافت في رسالة إلى زملائها الأعضاء في الحزب الديمقراطي أن من "الضروري معرفة أن الوقائع المتعلقة بمساءلة الرئيس يمكن الحصول عليها خارج جلسات المساءلة".

وقالت إن الرئيس دونالد ترامب انخرط في سلوك غير أخلاقي ومنعدم الضمير إلى حد بعيد "سواء كان من الممكن توجيه الاتهام إليه حاليا أم لا".

وترك كبار الأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس، الباب مفتوحا فيما يتعلق بمسألة الجمهوري ترامب، لكنهم قالوا أيضا إنهم بحاجة لاستكمال تحقيقهم الخاص أولا فيما إذا كان ترامب عطل العدالة أثناء تحقيق مولر.

وقالت بيلوسي في رسالتها: "بينما تتفاوت آراؤنا بين البدء في التحقيق فيما توصل إليه تقرير مولر أو البدء مباشرة في المساءلة، فإننا متفقون تماما على ضرورة المضي قدما نحو الوصول إلى الحقيقة".

وأضافت: "وبينما نتقدم لكشف الحقيقة وتقديم إصلاحات إضافية نحتاجها لصون ديمقراطيتنا، علينا أن نظهر للشعب الأمريكي أننا نسعى دون أي هوى أو تحيز ونركز على إظهار الحقيقة".

ومن المقرر أن يناقش الأعضاء الديمقراطيون في مجلس النواب خطواتهم المقبلة خلال مؤتمر عبر الهاتف خلال ساعات.

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تتعهد ملاحقة ترامب خارجي

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 162