رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

اللجنة الطبية تضع خطة ضخمة استعدادًا لبطولة أمم إفريقيا

أكد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية في اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية ٢٠١٩ المقرر أقامتها في مصر في الفترة من ٢١ يونيو وحتى ١٩ يوليو المقبلين، أن اللجنة وضعت خطة ضخمة لتغطية كافة مرافق البطولة.

وأشار سلطان إلى انه تم التنسيق مع وزارة الصحة وهيئة الإسعاف لتجهيز كل الملاعب بكل احتياجات اللجنة لتأمين كل الفرق والمسئولين المتواجدين في مصر طوال فترة البطولة.

وكشف رئيس اللجنة الطبية النقاب عن توصله لاتفاق بشأن عدد سيارات الإسعاف والأطباء والمستعفين في كل استاد، مشيراً إلى أن كل استاد سيكون له عدد خاص به، ضارباً المثل باستاد القاهرة الذي أشار إلى انه سيتم تجهيزه بنحو ١١ سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، وموزعة بين أرض الملعب والبوابات المختلفة.

وأضاف سلطان أيضاً أنه سيتم نشر فرق إسعاف بين صفوف الجماهير لحالات الطوارئ، وهذه الفرق سيختلف عددها أيضاً من ملعب إلى أخر، كما أنه سيتم تجهيز غرف طوارئ في المقصورة الرئيسية ومقصورة كبار الزوار.

وأوضح سلطان أن اختصاصات اللجنة لا علاقة لها بالكشف عن المنشطات، وان مهمتها في هذا الملف يقتصر فقط على تجهيز معامل الاختبار للجنة مكافحة المنشطات في الاتحاد الافريقي، وهي المنوط بها إختيار اللاعبين موضع الكشف وإجراء الفحوصات لهم.