رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
خارجي

عمدة نيويورك السابق يتبرع بـ 5.5 مليون دولار لاتفاقية تغير المناخ

جريدة الزمان

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للعمل المناخي، مايكل بلومبرج، أنه سيتبرع بمبلغ 5.5 مليون دولار أمريكي لأمانة الأمم المتحدة لتغير المناخ للعام الثاني على التوالي لتعويضها عن الالتزام الذي أهملته الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس دونالد ترامب.

وقال عمدة مدينة نيويورك السابق بلومبرج - في بيان نقلته صحيفة "ذي هيل" الأمريكية ـ "إن الولايات المتحدة تعهدت بالوفاء بالأهداف الواردة في اتفاق باريس للمناخ ، فإذا كانت الحكومة الفيدرالية لن تفي بنصيبها من الاتفاق فإن الشعب الأمريكي يجب عليه ذلك".

وأضاف "بينما يعمل العُمد وحكامُ الولايات وقادة الأعمال والمواطنون في جميع أنحاء البلاد لضمان وفائنا بالأهداف المناخية، فإن مؤسستنا ستغطي مجددا الفارق في التمويل الفيدرالي المقدم للأمم المتحدة ، سويا سنبعث رسالة عالية وواضحة لبقية العالم : بغض النظر عما يحدث في واشنطن ، نحن نشارككم في هذا النضال".

ولفتت الصحيفة إلى أن بلومبرج تبرع العام الماضي بـ 4.5 مليون دولار أمريكي لأمانة الأمم المتحدة لتغير المناخ، بعد أن أعلن ترامب في 2017 عن خططه للانسحاب من اتفاقية تغير المناخ الدولية، مشيرة إلى أن واشنطن التزمت بدفع 15 مليون دولار خلال عامين للبرنامج الأممي في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، لكنها قدمت 2.5 مليون دولار فقط العام الماضي، ومن المتوقع أن تقدم مثلهم هذا العام.

ويأتي تبرع بلومبرج بعد تحذير عدد من التقارير العلمية الدولية، بينها عدة أبحاث من الأمم المتحدة، من الآثار التي لا يمكن عكسها مرة أخرى لتغير المناخ والنتائج الخطيرة التي تحملها الظاهرة على كوكب الأرض.

الزمان نيوز, الزمان, ضمير الإنسان, مصر, الأخبار, البرلمان, وا إسلاماه, إلهام شرشر, الرياضة, الفن, مصر, القاهرة, عيون على صهيون, الزمان الخالد, صحافة, جريدة الزمان, أنا مصر, زمان

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151