رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الليلة.. قمة الزمالك وبيراميدز لتحديد بوصلة الدوري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مواجهة ساخنة ومشتعلة أمام فريق بيراميدز، فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن مؤجلات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدورى الممتاز.

ويدخل الفريقان تحت شعار «الفوز بالصدارة»، حيث يتساوى كلا الفريقين فى نفس الرصيد من النقاط، ويتصدر الزمالك الجدول بـ60 نقطة، فى حين يحل بيراميدز وصيفًا بنفس الرصيد من النقاط.

الزمالك نجح فى اعتلاء قمة الدورى بعد فوزه المثير على الإسماعيلى بهدفين دون رد، فى اللقاء الذى جمع الفريقين الأسبوع الماضى، ونتيجة مباراة الزمالك وبيراميدز سيترتب عليها شكل ترتيب جدول الدورى فى الأسابيع المقبلة.

الفارس الأبيض يدخل اللقاء بهدف تحقيق الفوز لتأمين الصدارة بشكل أكبر لصالحه، وأيضًا حرمان منافسه من 3 نقاط مهمة لو فاز بها سيتفوق عليه فى صراع المنافسة على لقب البطولة.

وعقد السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، جلسة مع لاعبى فريقه، حيث طالبهم بتحقيق الفوز للحفاظ على الصدارة، كما أكد الخواجة السويسرى أن المرحلة المقبلة ستكون تتويجًا لجهودهم طيلة الموسم وتحقيق اللقب.

وشهد اجتماع جروس مع اللاعبين لقطة طريفة فى نهاية حديثه معهم بقوله بصوت مرتفع باللغة العربية: «الدورى للزمالك.. الزمالك دوري» قبل أن يستكمل حديثه: «أنتم الأفضل.. أثق فيكم».. ثم بدأ المران بشكل طبيعى.

ومن المنتظر أن يشهد لقاء اليوم عودة التونسى حمدى النقاز وحمدى الونش بعد أن غابا عن المباراة الماضية أمام الدراويش للإيقاف.

الزمالك يعانى مؤخرًا من غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى عن التشكيلة الأساسية للفارس الأبيض بعد الإصابة القوية التى تعرض لها فى الدقائق الأولى لمباراة حسنية أغادير بالكونفيدالية، التى ستبعده عن أبناء ميت عقبة لنهاية الموسم الجارى، وما زال جروس يبحث عن بديل فرجانى ساسى.

وجرّب مدرب الزمالك الثنائى يوسف أوباما ومحمد إبراهيم فى مركز فرجانى ساسى خلال المباراتين الماضيتين أمام حسنية أغادير والإسماعيلى، لكنهما لم يقدما الأداء المأمول منهما، وظهر قصور فى الواجبات الدفاعية لهما، وهو ما يهدد الزمالك أمام بيراميدز، ويجعله يدرس الدفع بأحمد سيد «زيزو» فى هذا المركز لحل الأزمة، خاصة أنه يجيد أداء الواجبات الدفاعية والهجومية بشكل أكبر من محمد إبراهيم ويوسف أوباما.

يبحث «جروس» فى مباراة اليوم عن «فك عقدة» الأرجنتينى رامون دياز، المدير الفنى لبيراميدز، وتقابل الثنائى 3 مرات من قبل بالدورى السعودى شهدت تفوق دياز فى مباراتين وتعادله فى واحدة، وكانت أول مواجهة بين المدربين فى موسم 2015-2016، وحقق الهلال الفوز بهدفين مقابل هدف، أما الثانية فكانت فى الدور الثانى وانتهت بالتعادل السلبى، والمواجهة الثالثة كانت فى نهائى كأس الملك، وانتهت بفوز الهلال على الأهلى 3-2.

وستكون مباراة الزمالك وبيراميدز هى المواجهة الرابعة بين المدربين، بنكهة أوروبية لاتينية على الأراضى المصرية، بعد صراعهما فى الملاعب السعودية، والذى حسمه رامون دياز.

يمتلك بيراميدز خط هجوم على أعلى مستوى بقيادة الرباعى كينو وبينافينتى وعبدالله السعيد وعمر خربين، وهذا الرباعى يسبب قلقًا كبيرًا للمدرب السويسرى قبل مباراة الثلاثاء، خاصة أن دفاع الزمالك يعانى حالة سرحان فى بعض الأوقات ما يشكل خطورة كبيرة على مرمى جنش، لا سيما أن الرباعى يمتلكون قدرات مهارية وفنية عالية تسمح لهم باستغلال أقل الأخطاء من لاعبى الفارس الأبيض وإحراز الأهداف.

ومن المقرر أن تُقام مباراة اليوم دون جمهور بناء على قرار من الأمن، كما حرص مجلس إدارة الناديين على تحفيز لاعبيهم للفوز فى ظل سخونة المباراة ورصد كل مجلس للاعبيه مكافآت استثنائية للفوز بالمباراة.