للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية وزير العمل يُحذّر شركات إلحاق العمالة بالخارج من مخالفة الشروط والإجراءات الرسمية وزيرة التضامن: 6.8 مليون طفل يستفيدون من برنامج «تكافل وكرامة» مدبولي: تشكيل مجموعة عمل مصغرة بكل محافظة لمتابعة توافر السلع بالأسواق الحكومة توافق على مشروع قرار بإنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة «قناة السويس للقوارب الحديثة» التخطيط والصحة تطلقان خدمة توعية الأسر بمواعيد التطعيمات للمواليد الجدد عبر الرسائل النصية «الوزراء» يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية ضبط أحد الأشخاص بقنا لحيازته كميات كبيرة من الأقراص والأمبولات المخدرة «التموين» تطلق القافلة السادسة من مساعدات الإغاثة لأهالي قطاع غزة.. صور كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي ويتدرب على ملعب مازيمبي الكونغولي حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة تحرير (166) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مصر تشارك في الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية ببوركينا فاسو

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب
الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تشارك مصر في مؤتمر الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية لرؤساء المجالس النيابية في قارة أفريقيا، المزمع انعقاده في الفترة من 25 إلى 27 أبريل، في مدينة واجدو ببوركينا فاسو. 

ويرأس الوفد المصري، الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، ممثلا عن البرلمان المصري، وذلك في ظل التعاون المستمر مع المؤسسات البرلمانية العالمية. 

وتأتي هذه المشاركة في إطار دعم العلاقات المصرية الأفريقية، وتعزيز أواصر التعاون والتكامل الأفريقي، الذي تحرص القيادة المصرية على دعمه، من أجل تحقيق مصالح الشعوب الأفريقية، التي تربطها العديد من الصلات.

بدوره قال فؤاد أن المؤتمر يأتي في إطار رئاسة مصر للاتحاد الافريقي مما يعزز دعم الدولة لكثير من الملفات لدعم الدول المشاركة داخل القارة السمراء. 

أضاف فؤاد أن هدف الجمعية البرلمانية الاستراتيجي يتمثل في الحفاظ على التنوع الثقافي واللغوي للدول الأعضاء، ودعم السلام واحترام الديمقراطية وحقوق الإنسان، ودعم التعليم والتكوين والتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى تطوير التعاون والخدمات والتنمية المستدامة.

ويركز عمل الجمعية على تعزيز قيم الفرنكوفونية والدفاع عنها مثل سيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، والتنوع الثقافي، والاشعاع الدولي للغة الفرنسية.

كما تعمل على تحسين أداء البرلمانات، ولا سيما في البلدان الخارجة من الأزمات.

يذكر أن الجمعية البرلمانية للفرانكوفونية، تأسست عام 1967 وتشارك بصفتها الاستشارية في مؤتمرات قمة رؤساء دول وحكومات منظمات الفرنكوفونية، وتجمع النواب من 83 برلمانا أو منظمة برلمانية في خمس قارات.